اليوم.. «المبادرات الشبابية» تطلق ميثاق العمل المشترك

الجمعة، 01 أبريل 2016 04:04 ص
اليوم.. «المبادرات الشبابية» تطلق ميثاق العمل المشترك
التجمع المصرى للمبدعين - صورة ارشيفية

ينظم التجمع المصرى للمبدعين وفى ضيافة صالون جريدة المصرية الثقافى جلسة حوارية بعنوان "المبادرات الشبابية المستقلة.. مشروع واحد لوطن اجمل"، وذلك بمقر الجريدة في مساء اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن تضم الجلسة الحوارية اكثر من 15 مبادرة شبابية وجمعيات اهلية معنية بالعمل التنموى والثقافى، من خلال مبادرات خاصة تهتم بتنمية القدرات ورعاية المواهب على مستوى الجمهورية.

ويستضيف اللقاء النائب البرلمانى سيد فراج، النائب عن دائرة حدائق القبة بالقاهرة، والدكتورة نوران فؤاد، الكاتبة والناقدة، والدكتورة هويدا صالح، مشرف ملتقى الشباب بالهيئة العامة للكتاب، والدكتور عبد الحافظ متولى، امين عام مؤتمر أدباء مصر، والشاعر أحمد راضى، المشرف على انشطة التجمع المصرى للمبدعين، والكاتبة سماح ابو العلا، المنسق للفاعليات الخاصة بالتجمع الابداعى، وعددا من القيادات الثقافية.

وقال مصطفى التمساح، مؤسس التجمع المصرى للمبدعين، ومسئول المشروع، ان هذه اللقاءات تأتى ضمن خطة عمل متكاملة لإيجاد ارضية عمل مشتركة وفعالة ومتوازنه بين المبادرات الشبابية، ومؤسسات المجتمع المدنى للتواصل مع المسؤلين فى الهيئات المعنية، من خلال استضافتهم فى كل لقاء.

وأضاف "التمساح": "نسعى لوضع ميثاق عمل مشترك بين كل المبادرات الشبابية لاهداف من اهمها سهولة التعامل مع المؤسسة الرسمية، والدعم الذاتى فى اقامة الفاعليات، ووضع المشاكل والمعوقات التى تواجه الشباب على مائدة حوار مشتركة".

وتابع: "كل مانهدف اليه هو الارتقاء بالذوق العام والمساهمة الواعية فى تنمية الوطن ثقافيا واجتماعيا ونتمنى ان تكون المؤسسات الحكومية المعنية على قدر من التعاون معنا لنعمل من خلال ارضية مشتركة وتحت مظلتهم بافكارنا ومواهبنا".

والجدير بالذكر ان هذا اللقاء هو الثانى بعد انطلاقة "مشروع المبادرات الشبابية" من معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة الفائتة، تحت رعاية ملتقى الشباب الذى اشرفت عليه الدكتورة هويدا صالح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق