«مطار شرم الشيخ».. هنا موطن «الهبوط الإضطرارى».. طائرة أبو ظبي تهبط بسبب «عطل فني».. «العناية الألهية» تنقذ «الروسية» من كارثة.. وراكبة مصرية تجبر طائرة الكويت على النزول

الخميس، 31 مارس 2016 09:08 م
«مطار شرم الشيخ».. هنا موطن «الهبوط الإضطرارى».. طائرة أبو ظبي تهبط بسبب «عطل فني».. «العناية الألهية» تنقذ «الروسية» من كارثة.. وراكبة مصرية تجبر طائرة الكويت على النزول
مطار شرم الشيخ
سوزان يونس

أصبح «الهبوط الإضطراري» سمة اشتركت فيها العديد من الطائرات عندما تتعرض لمواقف غير مخطط لها، حيث تلوح في الأفق أزمات كـتعرض أحد الركاب إلي أزمة صحيه، أو حدوث عطل في أحد محركات الطائرة، وغيرها من الإزمات التي تدفع الطائرات إلي الهبوط في أقرب مطار، وكان لمطار «شرم الشيخ» نصيب ضحم من الهبوط علي أراضيها.

وفي هذا التقرير ترصد «صوت الأمة» أبرز الأسباب التي أدت إلي هبوط الطائرات علي أرض مطار شرم الشيخ.

عطل فني في طائرة أبو ظبي
اضطر قائد طائرة مصرية قادمة من الإمارات العربية "إبو ظبي" في طريقها إلى مطار القاهرة، إلى الهبوط اضطراريا بمطار شرم الشيخ، وذلك عقب وجود عطل فني بالمحرك الأيمن.

وقال مصدر ملاحي أن الطائرة المصرية والتي كان على متنها 184 راكب، أقلعت من مطار أبو ظبي إلى وجهتها المقررة لها في مطار القاهرة الدولى، موضحا أنه بدخول الطائرة المجال الجوى لمصر فوجئ قائدها بعطل أصاب محركها الأيمن.

وأخطر قائد الطائرة الجهات المعنية والتي وجهته لمطار شرم الشيخ وهو أقرب مطار إليه، وتم اخطار السلطات المختصة في مطار شرم الشيخ الدولى الذي استعد لاستقبال الطائرة، وهبطت الطائرة بسلام وتم إنزال جميع الركاب.

كارثة محققه لطائرة روسيا
أنقذت العناية الالهية طائرة روسية من كارثة محققة، فوق مطار شرم الشيخ عقب إقلاعها مباشرة، وعلى متنها 232 سائحًا روسيًا من بينهم 4 أطفال، إضافة إلى 9 من طاقم الطائرة بسبب عطل فني في محركها.

حيث تلقى برج المراقبة بمطار شرم الشيخ استغاثة من قائد الطائرة الروسية رحلة رقم 5938 الروسية المتجهة من شرم الشيخ إلى مطار أوفا بروسيا، يفيد بحدوث عطل في محرك الطائرة أدي الي توقفها، على الفور هرعت قوات الحماية المدنية ورجال الأمن وعدد من سيارات الإسعاف على الممر المخصص للهبوط.


أزمة صحية في طائرة الكويت
اضطر قائد طائرة خطوط النيل القادمة من الكويت في طريقها إلى القاهرة للهبوط اضطراريا بمطار شرم الشيخ لإنقاذ حياة راكبة مصرية أصيبت بأزمة صحية حادة.

وقال رئيس شركة النيل للطيران يسرى عبد الوهاب إن قائد الطائرة فوجىء بإصابة راكبة مصرية بأزمة صحية حادة يستلزم سرعة نقلها إلى المستشفى فطلب من برج المراقبة بمطار شرم الشيخ على الفور السماح له بالهبوط الإضطرارى لإنقاذها.

اسعاف راكب في طائرة السعودية
اضطرت رحلة طائرة الشركة المصرية العالمية للطيران رقم 109 القادمة من مدينة الطائف السعودية، للهبوط في مطار شرم الشيخ بدلًا من مطار القاهرة الجوي، لاسعاف راكب تعرض لأزمة قلبية أفقدته الوعي أثناء التحليق.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الاوسط، أن قائد الرحلة اضطر للهبوط بعد إبلاغه من قبل طبيب بالطائرة أن الراكب عادل يوسف 60 عاما يعاني من وعكة صحية شديدة،و مصاب بأزمة قلبية ويجب اسعافه في أسرع وقت ممكن.

وتم التنسيق مع برج المراقبة لتغيير مسار الطائرة وتجهيز عربة اسعاف لاستقبال الطائرة فور الهبوط.

وهبطت الطائرة في مطار شرم الشيخ الدولي، وتم اجراء اسعافات للراكب وتحسنت حالته الصحية، وتم اصطحابه على متن الطائرة، قبل أن تقلع الطائرة من جديد بعد تأخر دام ساعة ونصف لتصل مطار القاهرة مساء الجمعة.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق