«بوتين» يطالب بتحليل أسباب أزمة الهجرة إلى أوروبا

الخميس، 31 مارس 2016 04:44 م
«بوتين» يطالب بتحليل أسباب أزمة الهجرة إلى أوروبا
بوتين

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بتحليل أسباب أزمة الهجرة إلى أوروبا وتعديل السياسة الروسية في هذا المجال لدى الضرورة.

وقال بوتين - خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الأمن الروسي أوردته قناة "روسيا اليوم": "يجب تحليل هذا الوضع بعمق، واستخلاص الاستنتاجات المناسبة من أزمة اللاجئين في أوروبا، وتعديل تصرفاتنا حيث هناك ضرورة لذلك، مع مراعاة التهديدات الموجودة والمحتملة".

وأكد الرئيس على ضرورة مراقبة الوضع دائما في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق في العالم التي من الممكن حدوث تدفق للاجئين منها، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة مراقبة قبل كل شيء الوضع قرب الحدود الروسية.

واعتبر أن التصرفات المهنية والتي تم التفكير بها مليا تنعكس بشكل مباشر على استقرار المجتمع والسلام العرقي والاتفاق في بلادنا.

وتابع قوله: "نحن نرى الآثار الجدية التي ترتبت على موجات اللاجئين غير المسيطر عليها عمليا إلى أوروبا من بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وغيرها من المناطق".

وأكد أن اللاجئين محرومون من إمكانية الاندماج في المجتمع ويصبحون موضوعا للدعاية والتجنيد من قبل المسلحين والمنظمات الإرهابية.. وترتفع مشاعر التطرف في هذه البيئة وبين السكان المحليين أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق