«البيئة» تشارك في إزالة التعديات على نهر النيل

الخميس، 31 مارس 2016 12:25 م
«البيئة» تشارك في إزالة التعديات على نهر النيل

شارك جهاز شئون البيئة من خلال الفرع الإقليمي بالمنصورة في حملة لإزالة التعديات على نهر النيل، بالتعاون مع محافظة دمياط، وقوات الحماية المدنية، وقطاع النيل بوسط الدلتا، وحماية النيل بالدقهلية، ومجلس محلى مدينة الزرقا.

وقال دكتور هشام ربيع، رئيس الإدارة المركزية للفرع، إن الإدارة العامة لفرع المنصورة شاركت الجهات المعنية وعلى رأسها محافظ دمياط في الحملة التي نفذتها المحافظة، بشأن قرارات الإزالة الصادرة بشأن "التعديات على نهر النيل" بمنطقة مركز الزرقا، وقد تم استخدام عدد من الحفارات إضافة إلى لوادر خاصة بالإدارة العامة لحماية نهر النيل.

وأضاف "ربيع" أن الحملة أسفرت عن إزالة مبنيين مخالفين وقاعة أفراح وكذا إزالة حظيرة للمواشي وسور لأحد المراكز مقام على نهر النيل.

وجدير بالذكر أن قانون البيئة ينص في مادته رقم (89) من القانون 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنه 2009 بشأن حماية نهر النيل (يعاقب بالغرامة التي لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه كل من خالف أحكام المادة (2) و(3) من القانون 48 لسنه 1982 بشأن حماية نهر النيل والمجاري المائية، وعلي الجهة الإدارية (وزارة الري) إزالة التعديات التي تقع على نهر النيل.
كما أن قانون البيئة في التعديل الذي أجري في 2009 قد استحدث تشكيل مجلس أعلي لحماية نهر النيل برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين وأصبح المجلس هو المختص بأية قرارات تخص نهر النيل.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق