5 أفلام تألقت بها مجلة «مارفل marvel» فى تاريخ السينيما الأمريكية.. «Iron man» أبرزهم أنتج فى 2008.. « the amazing spider-man» للمؤلف «دايفيد كويب»..وتتزيل القائمة المدهشون الأربعه «The fantasti»

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:33 م
5 أفلام تألقت بها مجلة «مارفل marvel» فى تاريخ السينيما الأمريكية.. «Iron man» أبرزهم أنتج فى 2008.. « the amazing spider-man» للمؤلف «دايفيد كويب»..وتتزيل القائمة المدهشون الأربعه «The fantasti»
دعاء عبد الرؤوف

قدمت مجله «مارفل» marvel العالميه التى تأسست عام 1939، والتى يوجد مقرها فى مدينه نيويورك وخاصه فى مبنى "إمباير ستيت" العديد من الشخصيات الخياليه التى تم تجسيدها فى الأفلام.

ونجحت هذه الأفلام نجاحا ساحقا على مستوى العالم اجمع ليس بأمريكا فقط، هذه الشخصيات الخياليه من كتابة المؤلف ستان لى.

نستعرض فى هذا التقرير الشخصيات التى قدمتها مجله «مارفل» وأصبحت أفلام عالميه.

1- Iron man
هو الفيلم الأول من عالم مارفل السينيمائى وتم انتاجه فى 2008، ويستند إلى أحدى قصص مارفل كوميكس الكرتونية المصورة التي تحمل نفس الأسم، الفيلم من إخراج جون فافرو، سيناريو من كتابة مارك فيرغس وهوك أوستبي وآرثر ماركون وماثيو هولاوي، الفيلم من بطولة روبرت داونى جونير بدور البطل الخارق "iron man"، وجونينيث بالترو، وتيرينس هاوراد، وجيف بريدجز، صدر الفيلم عالميا فى 2 مايو 2008 وتلقى استقبالًا حار من النقاد الذي محدوا خصوصًا أداء داوني جونير، كما وصلت إيرادات آيرون مان الى أكثر من 584 مليون دولار، ثم توالت الإصدارات، صدر الجزء الثانى من الفيلم فى 7 مايو 2010، والجزء الثالث فى 3 مايو 2013.

2- the amazing spider-man
فيلم الرجل العنكبوت أيضا مستوحى من قصه الرجل العنكبوت فى مجله مارفل المصوره وهو الأول فى سلسله أفلام الرجل العنكبوت، الفيلم من إخراج سام رايمى، ومن كتابة الؤلف دايفيد كويب، من بطولة توبي ماجوير الذى يجسد الرجل العنكبوت، وكريستين داستنت، وويليم دافو.

صدر الفيلم فى 15 مايو 2002 حاز على إعجاب النقاد محققا اعلى إيرادات فى شباك التذاكر لعام 2002 حيث وصلت إيراداته إلى 821 مليون دولار، وأدى ذلك إلى نجاح الجزء الثانى والثالث للفيلم.

3-Hulk

فيلم الرجل الاخضر أو هولك الغاضب يعد من نجاحات مجله مارفل والذى انتجته الولايات المتحده الأمريكيه فى 2008، من إخراج لويس ليترير.

الفيلم من بطولة إدوارد نورتون الذى يجسد شخصيه الرجل الأخضر، وليف تايلر، وتيم روث، وتاى باريل، صدر الفيلم فى عام 2008 حاز على اعجاب الجمهور والنقاد وصل إلى ايرادات مذهله تصل إلى 263 مليون دولار.

4- X-Men
فيلم أكس مان او رجال أكس مستوحى ايضا من مجله مارفل المصوره، من إخراج بريان سنقر، ومن كتابة المؤلف ديفيد هايتر،
الفيلم من بطولة "باتريك ستيوارت، هيو جاكمان، إيان ماكيلين، هالى بيري، فامك جانسن، جيمس ماردسن، بروس دافيسون، ريبيكا رومين، أنا باكوين"، صدر الفيلم عام 2000 وألقى رحبا واسعا من الجمهور وحاز على إعجاب النقاد.

ووصلت إيراداته إلى 269 مليون دولار، مما اتاح الفرصه لنجاح الجزء القانى الذى صدر فى فى 2003، والجزء الثالث فى 2006.

5- The fantastic four
فيلم المدهشون الأربعه من أهم مقتبسات مجله مارفل المصوره، من إخراج تيم ستوري، ومن بطولة إيوان جروفود، جيسيكا ألبا، كريس ايفانز، مايكل تشيكلز، جوليان مكماهون، صدر الفيلم فى عام 2005 وألقى اعجاب النقاد واشادو به وباداء الفنانين كما حطمت إيرادته شباك التذاكر بإرادات تصل إلى 330 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق