«الهميم» يناقش مع وفد من «بيجي» سبل عودة النازحين

الأربعاء، 30 مارس 2016 09:25 م
«الهميم» يناقش مع وفد من «بيجي» سبل عودة النازحين

ناقش عبد اللطيف الهميم، رئيس "الوقف السني" العراقي، مع وفد من قضاء "بيجي" بمحافظة صلاح الدين برئاسة شيخ عشيرة "الفريجات" هارون العزاوي، سبل التغلب على المعوقات التي تمنع عودة نازحي القضاء إلى مناطقهم.

وأبدي الهميم - خلال اللقاء الذي عقد ببغداد اليوم الأربعاء، استعداده لدعم أهالي بيجي وتوفير الإمكانات اللازمة من أجل إعادة تأهيل القضاء وعودة النازحين إلى مناطقهم التي تم تحريرها من قبضة تنظيم "داعش"، وإطلاق حملة لإعادة إعمار وتأهيل مناطق بيجي.

ولفت رئيس الوقف السني إلى أن يوم العشر من أبريل هو "موعد مقدس" وبوابة لعودة كل النازحين إلى مناطقهم المحررة ومنهم أهالي قضاء "بيجي"، وقال: إن ما أقوم به واجب وطني وشرعي وأخلاقي.

وأشار الشيخ هارون العزاوي إلى أن قضاء بيجي له دور اقتصادي مهم لغالبية محافظات العراق، وأن ما يحتاجه القضاء معدات وآليات لإعادة تأهيله من اجل عودة النازحين، وأضاف أن ديوان الوقف السني هو مرجع لكل أهل السنة في العراق.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015م تحرير قضاء "بيجي" بصلاح الدين شمالي العراق من قبضة داعش بالكامل، بما في ذلك مصفي"بيجي" النفطي يعد أكبر مصافى العراق، وكانت تنتج 300 ألف برميل يوميا، وتغطي ما نسبته 40% من احتياجات العراق من المشتقات النفطية، ومنطقتي البوجواري والـ 600 وناحية الصينية وقرى شويش والهنشي من مسلحي داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق