اتحاد نقابات عمال بريطانيا يدعو الحكومة لتأميم صناعة الصلب

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:55 م
اتحاد نقابات عمال بريطانيا يدعو الحكومة لتأميم صناعة الصلب


دعا الاتحاد العام لنقابات العمال في بريطانيا اليوم ، الأربعاء ، الحكومة لتأميم صناعة الصلب، وحتى ولو كان الأمر لفترة وجيزة لحماية الصناعة من الانهيار.

وأعلنت شركة "تاتا ستيل" الهندية كبرى شركات صناعة الصلب في بريطانيا عرض جميع ‏أعمالها في بريطانيا للبيع لتعويض خسائر فادحة، موضحة أن الأداء المالي ‏لفرعها في بريطانيا تدهور بشكل حاد في الشهور القليلة الماضية بعد أعوام من ضعف ‏الأوضاع بشكل اضطرها بالفعل لتسريح مئات العاملين.‏

وقال ديف هولس من الاتحاد العام لنقابات العمال - في بيان للاتحاد - "حيث تشهد الصناعة أزمة بعد أخرى، فمن المناسب الآن للحكومة أن تتدخل.. وعلينا أن ننظر في تأميم صناعة الصلب، وحتى خلال فترة قصيرة من الزمن لحماية الأصول، وخلاف ذلك سينتهي بنا الوضع كما كنا عليه مع مؤسسة "إس.إس.أي" في "نورث إيست" حيث خذلت الحكومة الجميع بشدة".

ومن جانبه، أرسل زعيم حزب العمال جريمي كوربين اليوم رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يطلب منه عقد جلسة طارئة في البرلمان لمناقشة الخطر الذي يواجه صناعة الصلب في بورت تالبوت، والتهديد بالاستغناء عن 4 آلاف عامل.

وأعربت اتحادات العمال البريطانية عن غضبها إزاء قرار الشركة مساء أمس /الثلاثاء/ ببيع جميع ‏أعمالها في البلاد، ومن بينها أكبر منشأة تصنيع صلب في "بورت تالبوت" في منطقة ساوث ‏ويلز.‏. وردد حزب الديمقراطيين الأحرار دعوة الاتحاد، حيث دعت الحكومة إلى شراء منشأة "بورت تابلوت" إذا لم تجد مشتر لها.

وكانت الحكومة البريطانية قد دعت في وقت سابق اليوم عملاق صناعة الصلب الهندية "تاتا" إلى منحها وقتا ‏كافيا للبحث عن مشترين لمنشآتها في المملكة المتحدة في محاولة لإنقاذ آلاف من فرص العمل.‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة