«الغانمي» يبحث مع مسؤول بالتحالف الدولي دعم الجيش لتحرير نينوي

الثلاثاء، 29 مارس 2016 02:38 م
«الغانمي» يبحث مع مسؤول بالتحالف الدولي دعم الجيش لتحرير نينوي

بحث الرئيس الأركان العراقي الفريق عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، مع معاون قائد قوات التحالف الدولي بالعراق الجنرال جالموز، الدعم اللوجستي الذي تقدمه قوات التحالف الدولي للجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى في قاطع عمليات نينوى والتي أحرزت تقدمًا كبيرًا من خلال تحرير سبع قرى في أطراف الموصل من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابية.

وأشاد الجنرال جالموز بقوة الجيش العراقي وثباته في الحرب ضد الإرهاب، مؤكدا أن أمريكا والتحالف الدولي عازم على مواصلة تقديم مختلف أنواع الدعم للجيش العراقي الذي للقضاء على داعش.

على صعيد آخر، تبرأت عشائر نينوى من ممارسات تنظيم (داعش) الإرهابي وأكدت استعدادهم لحمل السلاح وقتال التنظيم لمواجهة التنظيم.. وأكدت ان مقاتليها يشاركون في الحرب على داعش لتحرير مناطقهم من قبضة التنظيم.

وقال الشيخ أحمد خالد، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس محافظ نينوى بشار كيكي في دهوك شمال غربي العراق: إن عشائر نينوى تتبرأ من ممارسات داعش، وتعتبر الاعتداء على شرف الأيزيديات واختطافهن اعتداء على شرف كل أبناء نينوى والعراق، مطالبا بـ"تعويض كل المتضررين ماديا ومعنويا.

وأعرب الشمري عن تقدير العشائر العربية لدور قوات "البيشمركة" الكردية في تحرير مناطق ربيعة وزمار وسنجار، وعن الشكر لحكومة إقليم كردستان لإيواء النازحين من نينوى.. مؤكدا أهمية ترسيخ مباديء التعايش المشترك بين المكونات العراقية في نينوي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الخميس 24 مارس، انطلاق عملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي، وحررت العديد من القري بقضاء القيارة جنوبي الموصل، التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق