ننشر أقوال «الدكش» فى قضية إغتيال رئيس مباحث الخانكة

الإثنين، 28 مارس 2016 07:44 م
ننشر أقوال «الدكش» فى قضية إغتيال رئيس مباحث الخانكة
الدكش
محمد ​أيوب

كشفت تحقيقات نيابه الخانكة بإشراف المستشار أحمد عبدالله، المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، أن (الدكش) زعيم التشكيل العصابي بالمثلث الذهبي بالقليوبية هو من أعطى التعليمات لأفراد التشكيل بزعامة كوريا بفتح النيران على قوة شرطة الخانكة، بعد أن علم بقدومهم من أحد افراد عصابته ونصب الجناة كمينا لأفراد الشرطة، وأمطروهم بوابل من الرصاص، أثناء استقلالهم سيارة ميكروباص ولاذوا بالفرار وسط الزراعات وحدائق الموالح.

وأوضحت التحقيقات أن المدعو علاء هنداوي الشهير بـ (علاء توك توك)، ناضورجي عصابة الدكش ومهمته مراقبة الطريق المؤدي للعصابة والطرق الرئيسية بالمنطقة وإخبارهم في حال وصول أي قوات.

وأنه شاهد تحرك قوات الشرطة التي كان بها النقيب إيهاب جورجي، معاون مباحث الخانكة وآخرين قادمين ناحية عزبة عويس، فقام بأخبار عصابه الدكش عن طريق التليفون المحمول فقام المتهم زعيم التشكيل محمد حافظ أمين حافظ، وشهرته "الدكش" 30 عامًا، عاطل، بإصدار أوامره لباقي أفراد التشكيل بالاتجاه فورًا لمهاجمة القوات.

وما إن وصلت القوات مستقلين سيارة ميكروباص قام زعيم التشكيل بإصدار أوامره بالتصدي للقوات، وتربص الجناة للقوات أمام محل سوبر ماركت "الفتح" بعزبة عويس التابعة لقرية سرياقوس، وعند مرورهم فتحوا النيران على القوات وفروا هاربين.

وأرشد الدكش، في اعترفاته عن ترسانة السلاح الخاصة به، التي قام بدفنها في الأرض الزراعية بمنطقة الجعافرة، حيث ضبط مخزنين للسلاح والذخيرة بهما أنواع مختلفة من البنادق الآليه والطبنجات والخرطوش والأسلحة الثقيله، وسلاح "أر بي جى" وسلاح ناري متعدد، وتم التحفظ على المضبوطات.

كانت قد أمرت نيابة الخانكة، برئاسة المستشار جمال حته، بحبس محمد حافظ الشهير بـ"الدكش"، وعلاء هنداوي وشهرته "علاء توك توك" أربعة أيام على ذمة التحقيق في قتل معاون مباحث مركز الخانكة، النقيب إيهاب إبراهيم جورجي، وإصابة 3 من المخبرين، وحيازة آر بي جي وأسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخائر.

يذكر أن تحقيقات النيابه مع الدكش "كانت بمعسكر الأمن ببنها نظرا لدواعى امنيه وتم ترحيله إلى سجن أبوزعبل عقب قرار حبسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة