البورصة تربح 1.7 مليار جنيه بختام التعاملات

الإثنين، 28 مارس 2016 03:06 م
البورصة تربح 1.7 مليار جنيه بختام التعاملات


نجحت مؤشرات البورصة المصرية فى إنهاء جلسة تعاملات اليوم ، الاثنين ، على ارتفاع جماعي بعد تداولات متقلبة بين الارتفاع والهبوط مع الترقب لأية أنباء جوهرية جديدة خاصة، فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ على شركة"سي اي كابيتال".

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7ر1 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 8ر405 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 809 ملايين جنيه.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية /إيجي اكس 30/ بنسبة 19ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 1ر7494 نقطة،كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 83ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 96ر368 نقطة،شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 76ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 97ر794 نقطة.

وقال وسطاء إن السوق بدأت على تراجع خاصة على صعيد أسهم الشركات الكبرى والقيادية تأثرا بتصاعد أزمة صفقة الاستحواذ على شركة"سي اي كابيتال" لكن مع حلول الثلث الأخير من جلسة التداولات ظهرت قوى شرائية قوية دعمت أداء الأسهم .

من جانبه قال حسني السيد محلل أسواق المال إن قوة السوق تجنبه حدوث أي تصحيح عنيف أو هبوط حاد، مشيرا إلى أن الاتجاه العام للسوق هو الصعود وهو ما يجعل المستثمرين لا يرغبون فى فقدان ما بحوزتهم من أسهم.

وأضاف أن عمليات التصحيح وجني الأرباح تتم على مدار الجلسة الواحدة او جلستين على اقصى تقدير ليستكمل السوق صعوده مستهدفا مستوى 7700 نقطة على المدى القصير.

وأوضح انه فى حال حل ازمة صفقة سي اي كابيتال ستشهد السوق طفرات سعرية كبيرة على صعيد معظم الأسهم خاصة مع تحسن سيولة السوق وسيطرة القوى الشرائية على سلوك المستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة