بطل العالم للقوى البدنية يقاضي رئيس الجمهورية لعزل «عبدالعزيز»

الإثنين، 28 مارس 2016 02:00 م
بطل العالم للقوى البدنية يقاضي رئيس الجمهورية لعزل «عبدالعزيز»
هبة جعفر

تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية المُقامة من محمد محمود إسماعيل بطل العالم في القوى البدنية، للمطالبة بعزل وزير الشباب والرياضة من منصبه.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 39623 لسنة 70 ق كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وخالد محمود عبدالعزيز بشخصه وبصفته وزير الشباب والرياضة.

وقال إسماعيل في دعواه: إن الاتحاد الدولي للقوة البدنية أصدر قرارًا بشطب الاتحاد المصري من سجلاته نتيجة للمخالفات الإدارية والمالية وذلك نفاذًا للقرار الصادر من الجمعية العمومية لدول الاتحاد الدولي، وفي نهاية 2015 أصدر الإتحاد قرار بتفويض المدعى بإدارة شئون لعبة القوة البدنية في مصر لحين قيام وزير الشباب بتشكيل مجلس إدارة جديد وتم التقدم أكثر من مرة للوزير بتشكيل إتحاد جديد وحل القديم ولكنه تقاعس أكثر من مرة عن تنفيذ الإجراءات.

وأضاف المدعى، أنه اقام دعوى قضائية لإلزام الوزير بحل وشطب الإتحاد القديم وتشكيل أخر، وفوجئ بالوزير يرسله له طلب على محل إقامته للمطالبة بالتنازل عن الدعاوى لكي يقم بحل الإتحاد وتشكيل أخر بصورة تخل بالدستور وتخالف القانون للإبقاء على اتحاد مشطوب دوليًا لمخالفاته مما يستوجب عزل الوزير لإهداره القانون والإخلال بوظيفته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق