تربية فنية حلوان: مؤتمرًا دوليًا لبحث متطلبات التغيير في تعليم الفنون

الإثنين، 28 مارس 2016 01:43 م
تربية فنية حلوان: مؤتمرًا دوليًا لبحث متطلبات التغيير في تعليم الفنون
جامعة حلوان
أحمد كمال

تنظم كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، المؤتمر العلمي الدولى السادس للكلية بعنوان "تعليم الفنون ومتطلبات التغيير" من 10 أبربل وحتى 12 من نفس الشهر.

ويشارك في المؤتمر نخبة من العلماء في ميدان التربية الفنية والفنون من جميع أنحاء العالم لطرح وتبادل الخبرات التي تدور حول تعليم الفنون ومتطلبات التغيير.

وأشارت الدكتورة عصمت أباظة وكيل كلية التربية الفنية بجامعة حلوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر، إلى أن المؤتمر يهدف إلى دراسة متطلبات التغيير في تعليم الفنون بما يتلائم مع أهداف المؤسسات المجتمعية في إعداد الخريج، ووضع مقترحات لحل المشكلات والقضايا المرتبطة بتعليم الفنون في مراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي، تفعيل الدور التربوي في حل المشكلات المجتمعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والمساهمة في التنمية البشرية بالفنون، والاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في تعليم الفنون في ظل المتغيرات العالمية ومتطلبات سوق العمل.

حيث تدور محاور المؤتمر حول برامج تعليم الفنون في إطار مهارات القرن الـ21، تعليم الفنون في إفريقيا والشرق الأوسط، الفن والعلم والتكنولوجيا وتحديات القرن الحادي والعشرين، دور المتاحف ومراكز الفنون في تنمية المجتمع، الحرف والصناعات الابداعية واقتصاديات سوق العمل، تعليم الفنون ومتطلبات التغيير في اطار الجودة الشاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق