أهالي شهداء «حرب 2014» على غزة يطالبون بمستحقاتهم

الإثنين، 28 مارس 2016 01:00 م
أهالي شهداء «حرب 2014» على غزة يطالبون بمستحقاتهم

نظم أهالي شهداء العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة في صيف 2014 اليوم الاثنين اعتصاما أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة للمطالبة بصرف مستحقاتهم أسوة بباقي أهالي شهداء الشعب الفلسطيني.

وقال علاء البراوي، المتحدث باسم الشهداء والجرحى الفلسطينيين، في كلمة أمام المشاركين في الاعتصام:" إن الفعالية رسالة للقيادات الفلسطينية وخاصة منظمة التحرير الفلسطينية لدعم الأسرى وأسر الشهداء، ومحاولة لإنهاء ملف أسر الشهداء من صرف رواتبهم والتي لم تحل قضيتهم منذ اكثر من عامين".

وأشار إلى أن الاعتصام سيكون يوم الإثنين من كل أسبوع أمام مقر الصليب الأحمر بغزة لإيصال رسالة للرئيس محمود عباس ولباقي المؤسسات الفلسطينية أن القاسم مشترك بيننا وبين الضفة الغربية في قضايا الأسرى وأهالي الشهداء.

من جهته قال أبو جودة النحال، مدير مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية:"إن أهالي الشهداء جاؤوا ليتآزروا مع أهالي الأسرى في الأجواء الماطرة ويوصلوا رسالة بأن هناك 1900 شهيد لم يتم اعتمادهم حتى اللحظة في ملف الشهداء وبالتالي لم يتم صرف رواتبهم". معتبرا أن هناك قصورا من كافة المسؤولين تجاه أهالي الأسرى والشهداء.

وشنت إسرائيل حربا واسعة على قطاع غزة في شهري يوليو وأغسطس عام 2014 استمرت 51 يوما وأسفرت عن استشهاد نحو 2200 فلسطيني وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق