«وزير التربية والتعليم» يفتتح مدرستين في طنطا

الإثنين، 28 مارس 2016 11:19 ص
«وزير التربية والتعليم» يفتتح مدرستين في طنطا
الدكتور الهلال الشربينى

قام وزير التربية والتعليم الدكتور الهلال الشربينى، بوضع حجر الأساس لمدرستي "المتفوقين" بطنطا بتكلفة 35 مليون جنيه، و"طنطا الرياضية" بتكلفة 55 مليون جنيه، وذلك فى إطار جولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة الغربية.

كما تفقد الوزير مدرستي "الأمل للصم وضعاف السمع" و"غياث التجريبية"بطنطا حيث أقيمت الأولي على مساحة 1955 مترا وتضم 9 فصول وأنشئت بتكلفة 2 مليون و160 ألف جنيه.

وأكد الوزير أن برنامج الوزارة يتضمن العمل على تطوير العملية التعليمية بكل محاورها، مشيرا إلى أن هناك نحو 22 ألف مدير ووكيل مدرسة مستهدف تدريبهم على القيادة المدرسية، بالإضافة إلى 20 ألف معلم يتم تدريبهم سنويا على التنمية المهنية للمعلمين.

وأضاف: "أننا نعمل على تقليل الكثافة الطلابية وتعدد الفترات خلال ثلاث سنوات من خلال 155 ألف فصل دراسي مع الإصرار على إعادة الأنشطة الطلابية للمدارس المختلفة مرة أخرى، وهناك اهتمام خاص بذوى القدرات الخاصة".

وتابع: "تم تخصيص 104 مدارس لمحافظة الغربية، وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظين مؤخرا بتكلفة أكثر من 80 مليون جنيه".

وأكد "الهلالي" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير التعليم باعتباره أساس التنمية، منوها إلى السعي في تبسيط الحشو بالمناهج التعليمية.

وكان الوزير إستهل جولته بحضور طابور الصباح في مدرسة اللغات الرسمية بطنطا وافتتح مركز الموهوبين بالمدرسة، وقرر صرف 200 كتاب لمكتبة المدرسة، ثم توجه إلى المحلة وحضر العرض العسكري لطلاب مدرسة الثانوية الصناعية الميكانيكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة