«تلامذة محمد حسان» يهاجمون هالة صدقي من أجله

الإثنين، 28 مارس 2016 10:38 ص
«تلامذة محمد حسان» يهاجمون هالة صدقي من أجله
محمد حسان
احمد السيد

شنت حركة "دافع" السلفية التي أسسها تلاميذ الشيخ محمد حسان، الداعية السلفي الشهير، هجوما على الممثلة هالة صدقي بعد هجومها على الشيخ وإتهامها له بإضطهاد الأقباط.

وقالت الحركة في بيان صحفي لها: "ما تناولته السيدة هالة صدقى بحق الشيخ حسان محل مغالطة وتجنى على النيات، وتأويل للقول دون مبرر، فلا هو زاجر من عقل يصوب لها تصورها، ولا هو ناه من دين يدحر وساوس الظن السئ، الأمر الذى يجعل حجم المشكلة يتفاقم تشخيصا وعلاجا".

وأضافوا: "حسان هو من أول الذين إنبروا دفاعا عن حقوق الأقباط بصورة رصدتها عدسات الإعلام وسجلتها صفحات الجرائد، وأقرها الأزهر مرارا، وهو صاحب خطبة- مصر تجمعنا والإسلام يمنعنا- فى إشارة من فضيلته إلى حقوق غير المسلمين فى بلاد المسلمين، وإن المستعرض لتاريخه الدعوى يظهر جليا أمامه الدور الرائد الذى قام به لتصحيح صورة الإسلام البيضاء وبيان مقاصد الشريعة التى تبعث فى منهج حركة الحياة ما يصلح العباد والبلاد بإسلوب هادئ هادف صادق واضح دون إفراط أو تفريط".

وتابعوا: "هذا يثنى قول السيدة هالة صدقى وينسخه لفظا ومعنى ما يعلنه نصارى مصر، بإنصاف فيما يتعلق بوأد فتنة كنيسة أطفيح التى وفق الله الشيخ حسان لطمس معالمها، وإخماد نارها، وأيضا ما يتعلق بمدى رغبة النصارى أنفسهم في تطبيق الشريعة الإسلامية وأن يكون لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم".

واختتمت الحملة بيانها قائلة: "على السيدة هالة أن تدع هذه الإرهاصات وتلك المساومات التى تنحدر عن الحق والعدل، وعليها أن تبحث عن لافتة نصارى المنزلة بمحافظة الفيوم التى حوت على نص- نصارى المنزلة يرحبون بفضيلة الشيخ محمد حسان الداعية الاسلامى الكبير- ليتثى لها أنها تثير بلبلة إجتماعية وتكرس لفتنة طائفية بتحرش لفظى لها دون حكمة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة