غضب فى البحر الأحمر ضد بيان الحكومة بإعادة ترسيم الحدود

الإثنين، 28 مارس 2016 08:12 ص
غضب فى البحر الأحمر ضد بيان الحكومة بإعادة ترسيم الحدود
محافظة البحر الاحمر
مصطفى فتيحى

شهدت محافظة البحر الأحمر حالة من الغضب والإستياء،عقب إلقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بيان برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، الذى تضمن إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات ، وضم مدن البحر الأحمر إلى محافظات الصعيد.

قال النائب ممدوح عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة جنوب البحر الأحمر التى تضم حلايب وشلاتين وأبو رماد، أن البيان بشكل عام لم يكن مرضى ، لافتا إلى أن هناك أطروحات أخرى نحو تنمية البحر الأحمر، وهى تتمثل في إعلان محافظة جنوبية أسوة بشبة جزيرة سيناء،مؤكدا أنه من الصعوبة ضم مدن الجنوب إلى محافظة أسوان، وفقًا للطبيعة الجغرافية للمحافظة، فضلًا أن تأخر التنمية في المحافظات الحدودية يعود إلى سياسات الأنظمة السابقة.

وأعلن النائب أحمد الضوى عضو مجلس النواب بالبحر الأحمر، رفضه لما جاء في بيان الحكومة حول ترسيم الحدود، مؤكدًا أن جميع نواب البحر الأحمر يرفضون ترسيم الحدود الذي جاء في بيان الحكومة بمجلس النواب، وسيحشدون داخل المجلس لرفض ترسيم الحدود.

وهدد النائب "أحمد أبو خليل" عضو مجلس النواب عن دائرة الوسط بالبحر الأحمر والتي تضم " سفاجا، والقصير، ومرسى علم، بتقديم إستقالته من مجلس النواب، إن عزمت ونفذت الحكومة قرارها بإعادة ترسيم مدن محافظة البحر الأحمر، وضمها لمدن الصعيد، لأن هذا أمر مرفوض ولا يقبله أهالي المحافظة.

وقال محمد شاذلي بربري رئيس المجلس المحلى بالبحر الأحمر، أن رفض التقسيم نابع من الخوف على هوية مدن المحافظة وتاريخها، مؤكدا أن هويتنا هي عنوان بقائنا وهي عنوان نهضتنا الشاملة، مشيرًا إلى أن هناك تجارب فاشلة لعمليات الترسيم خلال السنوات الماضية من خلال أجزاء تم اقتطاعها من المحافظة إلى محافظات أخرى بالصعيد دون جديد.

كان قد ألقى اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء نص برنامج الحكومة أمام مجلس النواب، حيث أكد بيان الحكومة في جانب "تطوير العمل في مجال التنمية المحلية"، على تنمية المحافظات الصحراوية و الحدودية وإعادة ترسيم الحدود بين المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق