مقتل 52 إرهابيا من «داعش» بنيران عراقية بينهم قيادات بالتنظيم

الإثنين، 28 مارس 2016 01:27 ص
مقتل 52 إرهابيا من «داعش» بنيران عراقية بينهم قيادات بالتنظيم
القوات العراقية

قتلت القوات العراقية 52 من مسلحي تنظيم (داعش) في مناطق متفرقة، بينهم "والي دجلة" في داعش جنوب الموصل.. كما قصفت مدفعية الجيش التابعة للفرقة 15 قرية "النصر" بنينوي شمال غربي العراق وقتلت 6 إرهابيين.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء الأحد أن القوات العراقية قتلت "والي دجلة" المدعو محمد أحمد شعيب مع خمسة من مرافقيه في قرية "الحاج علي" جنوب الموصل مركز محافظة نينوي شمال غربي العراق.

كما قتلت قوة تابعة لقيادة عمليات نينوى خمسة من قناصة داعش في قرية "الصلاحية" جنوب الموصل، والاستيلاء على مقر "محكمة داعش الشرعية" والتي كانت تستخدم لإصدار أحكام إعدام العراقيين دون وجه حق.

وبدأ مسلحو تنظيم "داعش" في الموصل في مصادرة أجهزة الراديو من المواطنين لمنعهم من الاستماع إلى إذاعة قيادة عمليات تحرير نينوي الموجهة للمواطنين العراقيين، وتحثهم على الإبلاغ عن أماكن تواجد الإرهابيين.

وأشار قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق شاكر جودت إلى أن قوات تابعة للشرطة قتلت الإرهابي المكنى "أبوعبدالله" القيادي بداعش في منطقة "مكحول" بمحافظة صلاح الدين، وأربعة من مرافقيه بقصف سيارة تقلهم بصاروخ مضاد للدروع من نوع "كورنيت".

وقال جودت - في تصريح صحفي - إن قوات الشرطة الاتحادية صدت هجوما لمسلحي "داعش" على مواقعها في منطقة حقول "علاس" و"عجيل النفطية" بصلاح الدين، وقتلت 30 إرهابيا وتدمير أربع سيارة مزودة بقواعد صواريخ.

وأضاف جودت أن قوة من اللواء الثامن بالشرطة الاتحادية اعتقلت قائد "مفارز التفخيخ" بولاية شمال بغداد في "داعش" خلال عملية ـمنية في منطقة "التاجي" ببغداد، وضبط بحوزته 650 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من المتفجرات وأجهزة التحكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق