«التزوير» يحل مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم.. الجبلاية ترفض التعليق على حكم الحل.. مخاوف من تجميد النشاط.. جمال علام: أحترم أحكام القضاء.. وخبراء يعرضون سيناريوهات للنجاة

الأحد، 27 مارس 2016 03:39 م
«التزوير» يحل مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم.. الجبلاية ترفض التعليق على حكم الحل.. مخاوف من تجميد النشاط.. جمال علام: أحترم أحكام القضاء.. وخبراء يعرضون سيناريوهات للنجاة
جمال علام
شريف كمال

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الأحد قراراها بحل مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، بناءًا على وقوع عمليات تزوير، فى الإنتخابات التى أسفرت عن فوز مجلس جمال علام.

وكان المرشحان السابقان لإنتخابات الجبلاية، هيرماس رضوان، رئيس نادي بنى عبيد، وماجدة الهلباوى، طعنا على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، برفض الدعوى المطالبة بحل مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

وتم قبول طعنهم، لتستمر القضية فى قاعات المحاكم المصرية، والتى أيدت اليوم الأحد وجود عمليات تزوير أثناء الإنتخابات، التى قضت على أساسها بحكم الحل.

"موقف الجبلاية":

لم يعلق أياً من أعضاء إتحاد الكرة المنحل وعلى رأسهم جمال علام على الحكم، مؤكدين أنه لا تعليق أحكام القضاء.
كما أعلنوا عن عقد إجتماع طارئ غداً لمناقشة تداعيات الحكم الصادر من قبل المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة.
عازمين علي الإتفاق على قرارات موحدة بعد حكم الحل، منعا للتضارب بين الأعضاء.

وأكد "علام" علي عدم أهمية حكم حل المجلس، الصادر عن المحكمة الإدارية العليا، خاصة وأن المنتخب الأول تنتظره مواجهة هامة، ومرتقبة أمام نظيره النيجيري.
وقال في تصريحات صحفية: "لا صوت يعلو فوق صوت مباراة المنتخب ونيجيريا"، مؤكدًا أنه يحترم أحكام القضاء والمجلس سيبحث الإجراءات القانونية.

وفى سياق متصل أكد المستشار القانوني بإتحاد الكرة حسين حليم، أن حكم حل إتحاد الكرة الصادر اليوم من قبل محكمة القضاء الإداري، نهائى ولا طعون عليه.

"مخاوف من تجميد النشاط":

بالرغم من إعلان رئيس الإتحاد المنحل عن عدم اللجؤ إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلا أن شبح تجميد النشاط الرياضي فى مصر، على خلفية التدخل الحكومي، بات يطارد الجميع.

وهو ما أكد عليه وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، لافتاً إلى أن الوزارة ستتمهل فى إتخاذ القرار المناسب بما لا يعارض قرار منصة القضاء، ولا يعرض البلاد إلى تجميد النشاط.

"سيناريوهات الحل":

قال حسين حلمي، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، أنه بعد حصول وزارة الشباب والرياضة على منطوق الحكم سيكون هناك ثلاث سيناريوهات أمام وزير الرياضة.
أولها أن يقوم ثروت سويلم، المدير التنفيذي، لإتحاد الكرة بتسيير أعمال المجلس لحين إجراء الإنتخابات، وستتم إقامة إنتخابات إتحاد الكرة القادمة بعد 6 أشهر في شهر سبتمبر.
أما السيناريو الثاني فهو إعادة تعيين المجلس الحالي بكامل هيئته حتى تتم الإنتخابات.
والخيار الثالث فيتمثل في تعيين مجلس جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق