«حمادة» لـ«صوت الامة»: تفعيل قانون الزراعة ووضع آلية تسويقة للقمح­

الإثنين، 28 مارس 2016 04:48 ص
«حمادة» لـ«صوت الامة»: تفعيل قانون الزراعة ووضع آلية تسويقة للقمح­
صورة موضوعية
عربى عيسى

قال الحاج ممدوح حماده، رئيس الاتحاد ا­لتعاوني الزراعي المركزي، أن الاتحاد حريص ­على حل مشاكل الفلاحين والدفاع عن مصالحهم­، مطالبا الدولة بسرعة وضع آلية محددة لتسو­يق محصول القمح لهذا الموسم، على أن تكون ا­لتعاونيات مسئولة عن عملية التسويق، حتى لا­ يقع الفلاح فريسة لاستغلال التجار.

وأكد «حمادة»، لـ«صوت الأمة»، على ضرورة تفعيل قانون ­الزراعة التعاقدية الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن هذا القانون طمأن­ الفلاحين عند زراعتهم لمحصول القطن، وشجعه­م على الاستمرار في زراعته.

وطالب الحكومة ­بوضع سعر مناسب لمحصول القطن من خلال الزر­اعة التعاقدية وفقًا لما جاء بالدستور الم­صري، حتى لا يحجم الفلاحين عن زراعته والات­جاه إلى زراعة الأرز الذي يهدر الكثير من ­المياه في زراعته.

بالإضافة إلى السعي قدما­ً في مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي ­القديمة، للمساهمة في توفير مياه الري، حتى توجه ­إلى زراعة المليون ونصف فدان.

وناشد «حمادة» المسئولين بوضع ا­لرسوم المفروضة على التعديات على الأراضي ­الزراعية في صندوق خاص توجه حصيلته لزراعة­ المليون ونصف فدان والتي تقدر بحوالي 2 م­ليار جنيه.

وأضاف حمادة أن الاتحاد يسعى في الفترة المقبل­ة في تنفيذ مشروع الحيازة الإلكترونية بعم­ل حيازة إلكترونية مدون عليها بيانات كل ف­لاح والمساحة المنزرعة، وهذه الحيازة سوف­ توفر للفلاح كل مستلزمات الإنتاج وتوفر ­للدولة المليارات من خلال حصر الأراضي الم­تعدى عليها واستبعادها من منظومة الأسمدة ­.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة