«العراق»: الأمطار تعيق انطلاق عملية تحرير«هيت»

الأحد، 27 مارس 2016 01:10 م
«العراق»: الأمطار تعيق انطلاق عملية تحرير«هيت»


أعاق سوء الأحوال الجوية انطلاق عملية عسكرية لتحرير قضاء"هيت" غرب الأنبار من قبضة تنظيم (داعش)الإرهابي بعد تحرير منطقتي كبيسة والمحمدي بالقضاء، حيث يشهد العراق سقوط أمطار رعدية.

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية(الأرصاد) العراقية استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الشدة اليوم الأحد ، وغدا الاثنين ، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة الى 20 درجة نهارا و12 ليلا.

على صعيد آخر، توفي ثلاثة عراقيين بينهم طفلان نتيجة نقص الغذاء والدواء في مدينة الفلوجة التي يمنع داعش خروج سكانها ويتخذهم دروعا بشرية فيما تحاصرها القوات العراقية من الخارج.

وقال رئيس مجلس الأنبار صباح كرحوت- في تصريح صحفي- إن طفلين من الرضع ورجل مصاب بمرض السكر توفوا في مدينة الفلوجة بسبب عدم وجود الغذاء والأدوية ولاسيما الانسولين في مستشفى المدينة.. لافتا إلى أن هناك محاولات للانتحار بسبب نفاد الغذاء بالفلوجة.

ومن جانبه، نبه رئيس ائتلاف الوطنية" العراقي إياد علاوي إلى أن آلاف الأسر من أهالي مدينة الفلوجة يعانون من أوضاع انسانية مفزعة بسبب سيطرة داعش عليها منذ سنوات، حيث تنعدم أبسط مقومات الحياة من غذاء ودواء وخدمات وتتفشى الأمراض وفقا لتقارير المنظمات الدولية والسكان المحاصرين من داخل المدينة، إضافة إلى أساليب القمع والترهيب واحتجاز المدنيين من اطفال ونساء وشيوخ كدروع بشرية والتي يمارسها التنظيم ضد كل من يفكر بالتمرد عليه أو مغادرة المدينة.

وطالب علاوي- في تصريح صحفي اليوم- السلطات العراقية بتحرك عاجل لرفع المعاناة عن أبناء المدينة والاسراع في تحريرها بموازاة فتح الممرات الآمنة لخروج المدنيين واغاثة المنكوبين منهم.

وناشد المجتمع الدولي والإقليمي والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي من أجل وقفة داعمة وتضامنية معهم، داعيا إلى تقديم المساعدات لعشرات الالاف من الأسر المنكوبة من النازحين والمهجرين في مناطق العمليات العسكرية ضد داعش وتقديم الاغاثة العاجلة لهم والتسريع بإعادتهم إلى مناطقهم المحررة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق