الأزهر يعلن اختتام فعاليات القوافل الدعوية إلى أبوسمبل والسويس

الأحد، 27 مارس 2016 11:55 ص
الأزهر يعلن اختتام فعاليات القوافل الدعوية إلى أبوسمبل والسويس

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اختتام فعاليات القوافل الدعوية التي أطلقها المجمع إلى أبوسمبل والسويس، واستمرت أنشطتها أسبوعا.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية - فى تصريح له اليوم الأحد - "إن القوافل شهدت أداء نوعيا في التواصل مع المواطنين فى كل مكان، وإجراء لقاءات مفتوحة في النوادي ومراكز الشباب والمناطق السياحية والمساجد".

وأضاف أن علماء القوافل ناقشوا العديد من القضايا التي تشغل اهتمام الشباب، وردوا علي كثير من الاستفسارات التي وردت من المواطنين حيث شهدت تلك القوافل تفاعلا كبيرا من جانب المواطنين سواء على مستوي الشباب أو النساء أو الفئات المختلفة من المجتمع، مشيرا إلى أنه مما يميز هذه القوافل أنها تلاحمت مع المواطنين وكانت اللغة واضحة ومفهومة لبيان معالم الإسلام بعيدا عن الجماعات المتشددة.

وأوضح عفيفي أن القوافل التقت أيضا مجموعات كبيرة من الأمهات لتوعيتهن بأهمية عملية التربية، ومتابعة الأبناء لحمايتهم من الفكر المتطرف، الذي يعمل علي تشويه مبادئ الإسلام وزرع التعصب والتشدد في العقول، ومحاولة اختزال الدين في عدد من المسائل الشكلية في مقابل هجر الجوانب السلوكية في التعامل بين الناس.

ونوه بأن تواصل القوافل مع المواطنين يمثل دعما كبيرا لترسيخ الوسطية والتسامح والتعايش السلمي في مواجهة المحاولات المستمرة لبث الفرقة في نفوس أفراد المجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق