نائب عراقي يطالب بمساعدات إنسانية ضرورية لـ500 عائلة نازحة

السبت، 26 مارس 2016 01:04 م
نائب عراقي يطالب بمساعدات إنسانية ضرورية لـ500 عائلة نازحة


طالب نائب رئيس لجنة الهجرة، والمهجرين النيابية العراقي حنين القدو، مجلس محافظة نينوى، ووزارة الهجرة والمهجرين، والمنظمات الإنسانية التحرك سريعا لتقديم المساعدات الضرورية، وبناء المخيمات للنازحين من مناطق العمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي من أجل استقبال المزيد منهم مع تقدم العمليات باتجاه مدينة الموصل في إطار عملية "الفتح" لتحرير نينوي.

وقال النائب القدو - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس النواب مع النائب الايزيدي حجي كندور اليوم ، السبت ، -" إنه تم إخلاء 500 عائلة حتى صباح اليوم من قبل القوات العراقية من قرى خريردات وكرمندي وحاج علي، في ظل غياب الجهات المعنية بتقديم الخدمات والإغاثة للنازحين، ويتم حاليا تسكين العوائل النازحة في مدارس قضاء مخمور من قبل قوات "البيشمركة" الكردية".

وطالب النائب العراقي الحكومة المركزية بضرورة صرف المبالغ المخصصة لمحافظة نينوى لتمكين المجلس من القيام بمهامه في إغاثة النازحين.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت يوم ، الخميس 24 مارس ، انطلاق عملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي، وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة جنوبي الموصل، التي اجتاحها التنظيم الإرهابي في شهر يونيو 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق