بالصور.. أكتوبر شهر المشاهير

الأحد، 11 أكتوبر 2015 12:00 ص
بالصور.. أكتوبر شهر المشاهير

يعد شهر اكتوبر من الشهور الحافلة بالكثير من المواليد الذىن ولدوا به ليصبحوا علامة فى الفن المصري سواء تمثيل او كتابه او غناء او تلحين انه بالفعل كما يطلق عليه شهر العظماء.

فقد شهد ميلاد المطربة ديانا حداد وهى مغنيه لبنانيه ولدت فى 1 أكتوبر 1976م ببلدة بصاليم قضاء المتن , جبل لبنان وهى واحده من أشهر المغنيات على الساحة العربية تشتهر بغناء موسيقى البوب باللون الشرقي .

الفنان هشام عبد الحميد فنان مصري ولد في 3 أكتوبر 1962م بالقاهرة تخرج فى المعهد العالي للفنون المسرحية ثم عمل معيدا فى قسم التمثيل وشارك بعد ذلك في عدد من الأعمال السينمائية حتى ترك التدريس في المعهد نهائياً وتفرغ لتقديم العديد من الأعمال المتنوعة في السينما والتليفزيون والمسرح.

الملحن بليغ حمدى وهو ملحن مصري ولد فى 7 أكتوبر 1931م بحى شبرا بالقاهرة أتقن العزف علي العود وهو في التاسعة من العمر, في سن الثانية عشر حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي إلا أن سنه الصغير حال دون ذلك, التحق بمدرسه شبرا الثانوية، في الوقت الذي كان يدرس فيه أصول الموسيقى في مدرسه عبد الحفيظ إمام للموسيقى الشرقية، ثم تتلمذ بعد ذلك على يد درويش الحريرى وتعرف من خلاله على الموشحات العربية حتى التحق بعدها بمعهد الموسيقى العربية.

الفنان احمد مظهر وهو ممثل مصري ولد فى 8 أكتوبر 1917م بحى العباسية بالقاهرة ولقب بفارس السينما المصرية وله العديد من الأعمال المميزة فى تاريخ السينما المصرية .

الفنانة صفاء ابو السعود وهى ممثله ومغنيه وإعلاميه مصريه ولدت فى 9 أكتوبر 1950م بالقاهرة بدأت حياتها بالالتحاق بمعهد الكونسرفاتوار بعد حصولها على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم إخراج، شاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ أواخر فترة الستينات وسبعينات القرن العشرين، كما أن لديها العديد من المسرحيات والأغاني الخاصة بالأطفال.

توفيق الحكيم وهو كاتب وأديب مسرحى ولد فى 9 أكتوبر 1898م بالا سكندريه من رواد الرواية والكتابة المسرحية العربية ومن الأسماء البارزة في تاريخ الأدب العربي الحديث.

المخرج تيسير عبود وهو مخرج مصري ولد فى 10 أكتوبر 1944م أخرج العديد من المسلسلات في التلفزيون كما اخرج بعض الأفلام في لبنان منها أجراس الثورة عام 1981 وسامحني حبيتي 1983 كتب القصة فيلم أبو البنات عام . 1980

الفنان محمد منير وهو مطرب مصري ولد فى 10اكتوبر1954م عرفت موسيقاه الذي يختلط فيها الجاز بالسلم الموسيقى النوبى وكلمات أغانيه العميقة وأسلوب أدائه ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين.

الفنان أمير كراره وهو ممثل ومذيع مصري ولد فى 10أكتوبر 1977م بدا حياته ضمن فريق كرة الطائرة ثم منها إلى مجال الإعلام ثم إلى التمثيل ثم عاد إلى الإعلام بجانب التمثيل وله رصيد من الأعمال الفنية.

الفنان أنور وجدى وهو ممثل مصري ولد فى 11أكتوبر 1904م وهو أيضا مخرج ومنتج مصري كان من كبار صناع السينما المصرية ونجومها منذ بداية الأربعينات وحتى رحيله في منتصف الخمسينيات، كتب وأنتج وأخرج العديد من أفلامه التي كان نجمها وبطلها.

الهضبة عمرو دياب وهو مطرب مصري ولد في 11اكتوبر 1961 م في مدينة بورسعيد من صغر سنه وهو صوته جميل وهذا ما جعل والده يشجعه على الغناء وعندما كان عمرو عنده ست سنوات أخذة لمهرجان 23 يوليو 1967 فى بور سعيد و جعله يزور محطة الإذاعة المحلية,و كانت أول أغنية غناها فى الإذاعة هو النشيد الوطني المصري بلادي بلادي.

الفنانة سميه الخشاب وهى فنانه مصريه ولدت فى 20 أكتوبر 1966م ولدت فى مدينة الإسكندرية وبدأت مشوارها الفني عام 1998م كانت تستعد لتقديم أغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل فى أكثر من فيلم ودرست أيضا الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية.

الفنان صلاح السعدنى وهو فنان مصري ولد فى 23 أكتوبر 1943م دخل المجال الفني مع زميل دراسته الفنان عادل إمام ومثلا سويا بمسرح الكلية وله العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية والمسرح وهو أيضا شقيق الصحفي الساخر محمود السعدنى .

الفنانة اليسا وهى مطربه لبنانيه ولدت في 27 أكتوبر 1972م كانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية وهي الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية والعربية الوحيدة التي حصلت عليها ثلاث مرات عام 2005 و2006 و2010

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق