محافظة القاهرة: استمرار شن حملات حظر سير التوك توك بشوارع القاهرة

الجمعة، 25 مارس 2016 11:42 ص
محافظة القاهرة: استمرار شن حملات حظر سير التوك توك بشوارع القاهرة
صورة أرشيفية

نجحت أجهزة حى شرق مدينة نصر في تنفيذ حملة موسعة بالتنسيق مع إدارة المرور وشرطة المرافق وشملت أكثر من موقع بنطاق الحي بعمل أكمنة لضبط ومصادرة مركبات التوك توك أثناء سيرها بالمخالفة للقانون دون ترخيص ، حيث أن القاهرة لم تصدر ترخيصا أو تصريحا أو أي شكلاَ قانونيا للسماح بسيره .

يأتي ذلك استمرارا لإعادة كل أوجه ومظاهر الانضباط بأحياء القاهرة ، وتفعيلا لقرارات حظر سير مركبات التوك توك بشوارع العاصمة والتوجيهات بشن الحملات للقضاء على ظاهرة انتشاره في بعض أحياء القاهرة .

وأكد اللواء مدحت عبد اللطيف رئيس حي شرق مدينة نصر في تصريح اليوم الجمعة - أن الحملات المتتالية على مدار فترتي اليوم شملت مناطق الحي العاشر والمثلث وشوارع متولي الشعراوي ومصطفى النحاس وأحمد الزمر وأسفرت عن ضبط 38 توك توك ، وتم تطبيق وتحصيل الغرامة المقررة (1500جنيه) من عدد 34 مركبة توك توك ، وباقي 4 مركبات تم التحفظ عليهم لحين اتخاذ الإجراءات المالية والغرامة منهم ، كما تم ضبط 11 توك توك آخر تم التحفظ عليهم من خلال الحملات بمناطق متفرقة اخرى داخل نطاق الحى .

وفي سياق متصل .. تمكن حى المعادى من شن مجموعة مماثلة من الأكمنة والحملات المشتركة مع شرطة المرور والمرافق لرفع وسحب كافة السيارات المخالفة والموجودة فى الانتظار الخاطئ وكلبشتها ، كذلك السيارات المتهالكة والمركونة على جانبى الشوارع .
وأشار المهندس إبراهيم صابر رئيس حى المعادي ، إلى أن الحملات شملت أيضا مواجهة مركبات التوك توك وعدم السماح بسيرها في شوارع الحي تطبيقاَ لقرار محافظ القاهرة بحظره في 15 حيا .

وأسفرت الأكمنة والحملات عن ضبط ومصادرة 254 مركبة توك توك بنطاق الحي ، وتم دفع وتحصيل الغرامات المقررة والإفراج عن 243 توك توك ، ويبقى 11 مركبة تم التحفظ عليها في مخازن الحي .. مؤكدا أنه لن يتم تسليم التوك توك لمالكه حتى يتقدم بأوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة وسداد الغرامة المقررة مقابل الإيواء والحراسة .

وأكد صابر استمرار الحملات المتنوعة يوميا بمناطق متفرقة لرفع الاشغالات وإزالة التعديات وإخلاء الأرصفة وإزالة الحواجز والسلاسل الحديدية أمام العقارات والمحلات بهدف تسهيل الحركة المرورية للسيارات بشوارع الحي وإخلاء الأرصفة للمارة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة