غوغل تطور تطبيقاً للبث المباشر ينافس بريسكوب

الجمعة، 25 مارس 2016 06:26 ص
غوغل تطور تطبيقاً للبث المباشر ينافس بريسكوب
تطبيق يوتيوب كونكت

تعمل شركة غوغل على تطوير تطبيق جديد للبث المباشر يسمى "يوتيوب كونكت" لمنافسة تطبيق البث الحي للفيديو التابع لتويتر "بريسكوب".

وبحسب موقع "فينشر بيت" فإن تطبيق "يوتيوب كونكت"، الذي سيتوفر على نظامي أندرويد وآي أو إس، سيعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الخدمات المنافسة، مثل خدمة بريسكوب من تويتر وخدمة فيس بوك لايف.

ويستطيع المستخدم بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حسابه على غوغل أو يوتيوب، يمكن الشروع بالبث فوراً من الهاتف الذكي، إضافة إلى ذلك، سيوفر "يوتيوب كونكت" إمكانية الدردشة والإشارة إلى الأصدقاء، وسيُظهر قسم News Feed أحدث المقاطع المنشورة من الأصدقاء أو أولئك الذي قام بالمستخدم بالاشتراك بقنواتهم.

وذكر الموقع أنه سيكون بالإمكان مشاهدة الفيديوهات مباشرةً من التطبيق، إضافة إلى موقع يوتيوب، وكذلك سيُتاح للمستخدم تخزين مقاطع الفيديو السابقة داخل التطبيق، وذلك بعد انتهاء البث.

وأضاف الموقع أن التطبيق لا يدعم بعد إمكانية مشاركة البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيس بوك وتويتر.

وفي حال تم إطلاق تطبيق "يوتيوب كونكت"، فإنه يأتي في وقت تراجع حضور جوجل، صاحبة أكبر موقع لمشاركة الفيديو على الإنترنت، في مجال البث المباشر، وذلك لصالح خدمات، مثل بريسكوب، وفيس بوك لايف.

ومع أن يوتيوب توفر خدمة البث المباشر، من خلال قسم Creator Studio، إلا أنه ما يزال محدوداً ومحصوراً بعشاق الألعاب. وتوفر خدمة "يوتيوب جيمينج" للمستخدمين إمكانية بث ألعابهم مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق