نينتندو تعتزم إيقاف إنتاج ألعاب Wii U

الجمعة، 25 مارس 2016 06:19 ص
نينتندو تعتزم إيقاف إنتاج ألعاب Wii U
ألعاب Wii U

أفادت صحيفة يابانية الثلاثاء، أن شركة الألعاب نينتندو Nintendo، تعتزم التوقف عن إنتاج منصة الألعاب "وي يو Wii U"، وذلك بحلول نهاية العام الجاري، ويُفترض أنها ستتحول إلى تصنيع نظام "إن إكس NX" الغامض.

وذكرت صحيفة نيكي، أن "الشركة اليابانية صاحبة لعبة سوبر ماريو الشهيرة، بصدد إنهاء إنتاج عتاد منصة وي يو Wii U قريبًا جدًا، وذلك بسبب تباطؤ المبيعات التي لا يُتوقع أن تتحسن".

ولم يقدّم التقريرأي تفاصيل دقيقة بشأن موعد إطلاق نظام "إن إكس NX"، أو متى تعتزم نينتندو إيقاف مبيعات منصة الألعاب للمستهلكين.

وكانت تقارير سابقة قد توقعت أن تقوم نينتندو بإطلاق نظام "إن إكس NX" في وقت لاحق من العام 2016، والذي يُعتقد أنه يجمع بين منصات الألعاب والأجهزة المحمولة، ويستخدم تقنية رائدة في صناعة الألعاب.

يُشار إلى أن مبيعات منصة الألعاب "وي يو Wii U"، التي تم إطلاقها في شهر نوفمبر 2012، تراجعت كثيرًا في ظل المنافسة الشديدة من منصتي بلاي ستيشن 4 من سوني، وإكس بوكس ون من مايكروسوفت.

وكانت نينتندو قد باعت حتى تاريخ 31 ديسمبر الماضي، نحو 12.6 مليون وحدة، وهو رقم قليل جدًا، إذا ما قورن بمبيعات منصة Wii التي تم بيع أكثر من 101 مليون وحدة منها.

وفيما يتعلق بنظام "إن إكس NX"، فقد قالت الشركة اليابانية إنها تعتزم الحديث عنه بشكل أكبر، ويُحتمل أن تكشف عن اسمه الفعلي في وقت لاحق من العام الجاري، ويُتوقع أن يتم ذلك خلال معرض الألعاب E3 في يونيو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة