«التعليم» تطلق أكبر بوابة تشاركية بين المعلمين والطلاب «EduShare»

الخميس، 24 مارس 2016 11:22 ص
«التعليم» تطلق أكبر بوابة تشاركية بين المعلمين والطلاب «EduShare»
الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

عقد، الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، -بناءًا على تعليمات الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني-، اجتماعًا من خلال شبكة الفيديو كونفرانس لإطلاق مبادرة «بوابة تشاركية التعليم EduShare» من خلال موقع الوزارة.

تعد البوابة نقلة نوعية في مجال استخدام التكنولوجيا في التعليم، والتي تسمح بتبادل الخبرات بين المعلمين، وكذلك خلق حالة من التنافس في رفع المحتوى التعليمي، مما يحقق أكبر استفادة للطلاب.

وأكد «حجازي» على ضرورة مراجعة المحتوى الإلكتروني من قبل فريق متخصص من مكاتب مديري عموم تنمية المواد التعليمية قبل النشر.

ومن جانبه أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، على أهمية الاستمرار في المشروعات التي تتبناها الوزارة، وأضاف أن البوابة تعد من أكبر المشروعات التي أنجزتها الوزارة بهدف مواجهة الدروس الخصوصية.

ومن جهته أوضح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات أن العمل بالبوابة، استمر لمدة عام حتى يصل إلى هذه الصورة المميزة والبسيطة في الأداء، وهي نتاج الشراكة بين شركة «مايكروسوفت» وشركة «أي تي وركس» التعليمية، ومهداه بالكامل للوزارة بجانب الدعم الفنى الذى يقدمه فريق من الشركة والتطوير التكنولوجي.

وتم التأكيد على جميع مسئولى التطوير التكنولوجي بالمديريات بتقديم الدعم الكامل لكافة المعلمين والطلاب للدخول على البوابة الجديدة.

حضر الاجتماع مديري عموم تنمية المواد التعليمية بالوزارة، ومسئولى التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق