«كوريا الشمالية»: حققنا تقدم كبير في تطوير الصواريخ

الخميس، 24 مارس 2016 09:23 ص
«كوريا الشمالية»: حققنا تقدم كبير في تطوير الصواريخ
صواريخ كوريا الشمالية

قالت كوريا الشمالية اليوم الخميس إنها أجرت بنجاح اختبارا لمحرك صاروخي قوي يعمل بالوقود الصلب، وزعم إن تأكد سيكون خطوة كبيرة في طريق تعزيز قدراتها الهجومية الصاروخية ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ومن المعروف أن كوريا الشمالية تستخدم وسائل الدفع السائلة في صواريخها البالستية الرئيسية التي تستهدف القواعد الكورية الجنوبية والأمريكية في منطقة آسيا، والمحيط الهادي والبر الرئيسي للولايات المتحدة.

والصواريخ التي تعمل بالوقود السائل بحاجة إلى إعادة التزود بالوقود قبل إطلاقها كل مرة، لذلك فمن الصعب نسبيا استخدامها سريعا.

ويخفض استخدام وسائل الدفع الصلبة، المحملة بالفعل داخل الصواريخ، وقت الاستعداد للإطلاق ويزيد من حركة الأسلحة، الأمر الذي يجعل من الأصعب رصدها قبل إطلاقها.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية إن الزعيم كيم جونغ أون عبر عن سروره بعد مراقبة الاختبار الناجح "لمحرك صاروخ يعمل بالوقود الصلب" والذي أحدث صوتا "يهز الأرض" بعدما أخرج شعاعا كبيرا من النيران.

وقال "كيم" إن الاختبار سيعزز القدرات الصاروخية التي ستضرب الأعداء "بلا رحمة"، في إشارة على ما يبدو إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ولم يتأكد على نحو مستقل بيان كوريا الشمالية أو الإعلانات الرفيعة المستوى من الدولة السرية التي تحكم بقبضة من حديد.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم إنها بحاجة إلى تحليل البيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة