الصين تجدد رفضها نشر منظومة «ثاد» الصاروخية في كوريا الجنوبية

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:30 م
الصين تجدد رفضها نشر منظومة «ثاد» الصاروخية في كوريا الجنوبية
الصينية هوا تشان يينغ

أكدت الصين مجددا اليوم الأربعاء رفضها المطلق لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتقدمة "ثاد" في كوريا الجنوبية، وقالت إن موقفها هذا ينبع من إدراكها التام لخطورة مثل تلك الخطوة.

ونبهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ في تصريح رسمي، كوريا الجنوبية إلى إدراك أن أي دولة تسعى لخدمة مصالحها الأمنية يجب عليها كذلك أن تضع في الحسبان المصالح الأمنية للآخرين، وكذا أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي.

وقالت هوا تعليقا على ما نقله الإعلام عن بعض المسئولين الأمريكيين من تصريحات قالوا فيها إنهم يأملون أن يجروا محادثات مع الصين عن أمور فنية متعلقة بنشر تلك المنظومة التي تهدف فقط إلى حماية كوريا الجنوبية من أي هجمات محتملة من جارتها الشمالية، إن اعتراضات الصين لا شأن لها بأي أمور فنية.

وأشارت إلى أن الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية شديد التعقيد والحساسية، مطالبة سيول بأن تتعامل مع موضوع "ثاد" بحصافة وتمتنع عن الاتيان بأي فعل يهدد المصالح الأمنية الاستراتيجية الصينية.

ومن جانب آخر حثت هوا الإعلام على أن يتعامل بطريقة مسئولة وألا يعتمد على أقوال مرسلة أو قصص ملفقة عند تناوله لأي موضوع يتعلق بتنفيذ الصين للعقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية.

وأكدت المتحدثة أن الصين ملتزمة بتطبيق تلك العقوبات بحذافيرها طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2270.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق