"القومي للمرأة" ينظم دورة تدريبية للمسؤولين عن متابعة انتخابات البرلمان

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 11:32 ص
"القومي للمرأة" ينظم دورة تدريبية للمسؤولين عن متابعة انتخابات البرلمان

ينظّم المجلس القومي للمرأة، غدًا الخميس، دورة تدريبية تنشيطية للمسئؤلين عن متابعة غُرف العمليات الفرعية المزمع إنشاءها بفروع المجلس في محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المرتقبة؛ لمتابعة اللجان، ورصد أي انتهاكات تعيق مشاركة المرأة.

يشارك في الدورة التدريبية، العديد من الشباب الذين سبق للمجلس تدريبهم خلال شهر فبراير الماضي على متابعة لجان المرأة الانتخابية، بالتعاون مع وزارة الشباب، والذين صدر لهم تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات لمتابعة عملية الاقتراع.

يقوم على عملية التدريب متخصصون في مجال حقوق الإنسان وفقًا للمعايير التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، ويتضمن البرنامج مراجعة المفاهيم الأساسية لنزاهة الانتخابات وحقوق الناخبين والمتابعين، ونظام سير الانتخابات وطرق الإبلاغ عن انتهاك حقوق الناخبات، وإعداد تقارير المتابعة والمراقبة، ومراقبة الدعاية الانتخابية أخذُا في الاعتبار خصوصية لجان المرأة.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، قام خلال شهر فبراير الماضي، بإطلاق برنامج تدريبي بالتعاون مع وزارة الشباب؛ لمتابعة لجان المرأة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، والذي استهدف تدريب 300 شاب وفتاة على آليات متابعة ومراقبة تصويت النساء في المحافظات كافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق