بالصور.. طالبات الرقص يعتصمن ويرفضن دخول الفصول في كفرالشيخ

الأربعاء، 23 مارس 2016 01:48 م
بالصور.. طالبات الرقص يعتصمن ويرفضن دخول الفصول في كفرالشيخ
سمر القديرى/محمود فكرى

اعتصمت طالبات مدرسة العباسية الثانوية التجارية التابعة لإدارة الرياض التعليمية بكفر الشيخ، صباح اليوم الأربعاء، داخل فناء المدرسة، ورفضن دخول الفصول الدراسية اعتراضًا على وصفهن بالراقصات بعد انتشار مقطع فيديو يظهرهن وهن يرقصن داخل المدرسة احتفالًا بعيد الأم.

وأكدت الطالبات عدم دخولهن الفصول الدراسية قبل استرداد كرامتهن التي أُهدرت على حد قولهن، بعد وصف القنوات الفضائية لهن بالراقصات.

وقالت الطالبة "أسماءع.ا": إنهن كن يحتفلن بعيد الأم بناء على طلب المدرسة، ولم يقصدن الإساءة أو للتربية والتعليم، وأكدت أنهن لسن راقصات كما وصفهن أحد الإعلاميين.

وأضافت أسماء، في تصريحات خاصة، قائلة: "لن نفض الاعتصام قبل اعتذار وسائل الإعلام"، موضحة أن عددًا من المعلمين تفاوضوا معهن لفض الاعتصام، لكنهن رفضن خاصةً بعد سقوط عدد من الطالبات مغشيًّا عليهن ونقلهن إلى المستشفيات عن طريق سيارات الإسعاف.

وطالب "ع. ا" أحد مدرسي كفر الشيخ، الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات اللازمة لرد كرامة الطالبات والحفاظ على حقوقهن.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على "فيسبوك" تداولوا فيديو لرقص الطالبات داخل المدرسة، مما أثار سخرية النشطاء خاصةً بعد ظهور مدرسين يرقصون مع الطالبات، وعرضه عدد من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.

وقررت منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بناء عليه وقف مدير المدرسة ونقل 3 مدرسين خارج الإدارة التعليمية، والذين ثبت ظهورهم في الفيديو.

وقامت أيضًا بتحويل أعضاء لجنة الإشراف والموجهين والمتابعين للمدرسة الإثنين الماضي للتحقيق، لعدم إبلاغهم ما حدث بالمدرسة، إضافة إلى تشكيل لجنة من الشئون القانونية والمتابعة والشئون الإدارية والمالية من الإدارة التعليمية بالرياض للتحقيق فى الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة