«الدماطي» يؤجل افتتاح مسجد الظاهر بيبرس انتظارا للتعديل الوزاري

الأربعاء، 23 مارس 2016 08:08 ص
«الدماطي» يؤجل افتتاح مسجد الظاهر بيبرس انتظارا للتعديل الوزاري
الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار

قرر الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، تأجيل افتتاح مسجد الظاهر بيبرس بمدينة قليوب، الذي كان أعلن عن افتتاحه غدا الخميس، وذلك قبل الإعلان عن التعديل الوزاري بساعات.

وكان من المقرر حضور كل من اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية والدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والأثري السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأوضح الدماطي أن افتتاح مسجد الظاهر بيبرس يأتي بعد الانتهاء من مشروع ترميمه والذي تضمن أعمال الترميم الإنشائي والمعماري والدقيق، لافتًا إلى أن المشروع بدأ في عام 2010 بتمويل ذاتي من وزارة الآثار.

وتسيطر حالة من الترقب على العاملين بوزارة الآثار، وترتفع بورصة الترشيحات لمنصب وزير الآثار إلى 6 أسماء وهم " الدكتورة مونيكا حنا أستاذ الآثار المصرية، والدكتور رأفت النبراوى، عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، والدكتور طارق سيد توفيق، المشرف على مشروع المتحف المصرى الكبير، والدكتور خالد الغريب، أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة، والدكتور خالد العناني، مدير عام المتحف المصري، والدكتور محمد عبداللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة