الأمم المتحدة تغلق مكتب الإتصال العسكري بالصحراء الغربية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:42 م
الأمم المتحدة تغلق مكتب الإتصال العسكري بالصحراء الغربية
بان كي مون

أغلقت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء مكتب الاتصال العسكري التابع لها في الصحراء الغربية، بناء على طلب الحكومة المغربية، بعد التصريحات التي أدلى بها «بان كي مون» وتحدث فيها عن "الاحتلال" المغربي للصحراء للمنطقة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة «فرحان حق» أن الأمم المتحدة استجابت لطلب السلطات المغربية،وأغلقت مكتب الاتصال العسكري في أراضي الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وأشار «حق» إلى أنه تم سحب موظفي البعثة الأممية، في مكتب الاتصال بمنطقة الداخلة، وتم نقلهم جميعا إلى مكتب المنظمة الدولية في منطقة أسوارد التي تقع في الجزء الغربي من الصحراء الغربية.

وأضاف «حق» أن المراقبين العسكريين الثلاثة،الذين كانوا يشرفون على وقف إطلاق النار في الصحراء الغربية سيعودون إلى بلادهم،مشيرا إلى أن هذا الوضع الجديد سيؤدي إلى صعوبة التعاون مع الجيش المغربي.

يذكر أن المغرب طلبت من الأمم المتحدة رسميا إغلاق مكتب الاتصال العسكري في الداخل، بعد تصريحات «بان كي مون» التي اعتبرتها المغرب غير محايدة ومنحازة إلى «جبهة البوليساريو».

وكان الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون» قد زار مخيمات اللاجئين الصحراويين في جنوب الجزائر، وتحدث عن الاحتلال المغربي للمنطقة.

وتخوض المغرب صراعا سياسيا وعسكريا مع "جبهة البوليساريو" المدعومة من الجزائر والتي تسعى إلى إجراء استفتاء على الاستقلال، ولكن المغرب يرفض ذلك ويؤكد أنه لن يقبل سوى بمنح المنطقة حكما ذاتيا تحت سيادته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق