محادثات ثلاثية مع بكين بشأن البرنامج النووي لـ«بيوج يونج»

الثلاثاء، 22 مارس 2016 06:03 م
محادثات ثلاثية مع بكين بشأن البرنامج النووي لـ«بيوج يونج»

اتفق كبيرا المبعوثين النوويين لكل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، على الدفع بنشاط نحو إجراء مشاورات ثلاثية تضم الصين لتنفيذ عقوبات أممية جديدة على كوريا الشمالية ونزع أسلحتها النووية، بحسب ما أعلنته الخارجية الكورية الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن كيم هونج كيون الممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، عقد محادثات مع السفير سونج كيم، المبعوث الخاص الأمريكي لسياسة كوريا الشمالية، لمناقشة ردود مشتركة على التهديدات النووية التي أقدمت عليها بيونج يانج واستفزازاتها الأخيرة.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان، إن الجانبين أكدا خلال محادثات تعهداتهما للضغط على كوريا الشمالية لتغير المسار نحو نزع السلاح النووي.

وأضاف البيان أن المبعوثين يؤيدان الرأي القائل بأن الشمال سيواجه ردود فعل "صارمة" من المجتمع الدولي في حال أقدمت بيونج يانج على استفزاز جديد.

وقبل المحادثات بين المبعوثين النوويين التقى سونج كيم ودانيال فرايد منسق وزارة الخارجية لسياسة العقوبات، لفترة وجيزة مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه.

وشدد يون على أنه من خلال فرض عقوبات صارمة والضغوط الدولية والمجتمع الدولي ينبغي على كوريا الشمالية الاعتراف بأن نزع السلاح النووي هو "الخيار الوحيد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق