بالصور.. محافظ كفر الشيخ: افتتاح المجمع الثقافي.. قريبًا

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:57 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ: افتتاح المجمع الثقافي.. قريبًا
سمر القديرى/محمود فكرى

أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، على أن سيتم افتتاح قصر ثقافة دسوق والمجمع الثقافى بمدينة كفر الشيخ، بعد التنسيق مع المسؤلين قريبا، مؤكداً أن العلماء والأدباء وطبقة المثقفين عليهم دور كبير لمحاربة الإرهاب بمواجهة الفكر بالفكر.

جاء ذلك خلال إفتتاحه معرض القاهرة الدولى للكتاب رقم 47 بمدينة دسوق، برفقة الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وقال محافظ كفر الشيخ إنه حريص على أن يتم افتتاح هذا المعرض بمدينة دسوق بصفتها عاصمة الثقافة بالمحافظة، مؤكدا تدارك الأخطاء السابقة بالمعرضين السابقين، ومتمنيا أن يؤدى أهدافه المرجوة، واهتمام الحضور.

من جانبه أكد الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أنه حريص على إقامة تلك المعارض بالأقاليم، مشيراً إلى أنه تم نقل جميع محتويات معرض القاهره الدولى للكتاب لهذا المعرض، مضيفاً أن هناك كتبا ومنشورات قيمة بأسعار معقولة بعضها بجنيه أو جنيهين، متمنيا أن تكون تلك المطبوعات والأمسيات الثقافية التى ستقام خلال أيام المعرض الذى سينتهى يوم 31 مارس جاذبة للجمهور والمواطنين بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب واللواء أحمد بسيونى زيد، مساعد محافظ كفرالشيخ للمنطقة الغربية، رئيس مركز ومدينة دسوق، القمص بطرس بسطوريوس، راعى كنيسة دمياط وكفرالشيخ وعدد من الأدباء والمفكريين.

يذكر أن المعرض تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع جمعية مصر الحرية برئاسة سعيد أبو راس وأن فعاليات المعرض تستمر خلال الفترة من يوم 22 مارس إلى 31 مارس الحالى ويشارك فيه بعض قطاعات وزارة الثقافة ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، دار الكتب، المركز القومى للترجمة، صندوق التنمية الثقافية بالإضافة لـ 40 دار نشر مصريا مشاركاً.

ويهدف المعرض إلى توفير الكتاب لكل أبناء محافظة كفر الشيخ وبأسعار رمزية تكون فى متناول الجميع لنشر الثقافة والتوعية.

ومن المقرر أن يشمل يشمل البرنامج الثقافى للمعرض أمسيات شعرية وعروض سينمائية وندوات ثقافية وفنية وحفلات لفرق الموهوبين بالتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة ولقاءات متنوعة على هامش المعرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق