الرئيس اليمني يستقبل السفير البريطاني لدى اليمن

الثلاثاء، 22 مارس 2016 04:36 م
الرئيس اليمني يستقبل السفير البريطاني لدى اليمن
عبدربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته المؤقت بالرياض إدموند فيتون براون السفير البريطاني لدى اليمن؛ لمناقشة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هادي أكد حرصه على إيقاف نزيف الدم اليمني، واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت بناء على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة في اليمن وخاصة القرار رقم 2216.

وقال إن الحكومة اليمنية تدعو للسلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية، وذهبت إلى مشاورات جنيف1 وجنيف 2 بهدف الوصول إلى حل سياسي، ولكن الطرف الآخر يتعمد وضع العراقيل والاستمرار في عملياتهم الإجرامية المتمثلة في اقتحام المدن وقصف الأحياء السكنية.

وأضاف أن الحكومة تدعم جهود الأمم المتحدة التي يبذلها المبعوث الأممي، المرتكزة على تنفيذ قرارات مجلس الأمن.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يتعرض اليوم لانتهاكات جسيمة وأعمال تتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية وقوانين حقوق الإنسان الدولية.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني بالمواقف الإيجابية للرئيس الحريصة على أمن واستقرار اليمن.. مؤكدا دعم بلاده للعملية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة