تدشين حملة «الغربية خالية من الفيروس الكبدي سي»

الثلاثاء، 22 مارس 2016 03:42 م
تدشين حملة «الغربية خالية من الفيروس الكبدي سي»

نظمت، كلية طب طنطا، مؤتمرًا، بعنوان «محافظة الغربية خالية من الفيروس الكبدي سي»، من خلال تدشين حملة تهدف إلى القضاء على الفيروس نهائيًا بالمحافظة، بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

وقال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر إنه سيتم عمل الفحوصات اللازمة للموطنين فوق سن 18 سنة، والمرور عليهم في أماكن العمل أو في منازلهم أو أي تجمعات لإجراء التحاليل اللازمة للكشف المبكر عن المرض وعلاجهم بالمجان.

من جانبه، أكد الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية طب طنطا، أنه سيتم البدء في العمل الفعلي للحملة بداية شهر أبريل المقبل، في مدينتي طنطا وقطور، وسيتم تقديم بروتوكولات العلاج المجاني طبقًا للبرنامج القومي لعلاج الفيروسات الكبدية، الممول من وزارة الصحة من خلال التأمين الصحي، والعلاج على نفقة الدولة والعلاج الاقتصادي.

وأوضح أن هذه الحملة تعمل لرفع المعاناة عن المرضى والجدية في الكشف والتحليل والقضاء على هذا المرض، مؤكدًا أن المحافظة على استعداد لتقديم كل الدعم والمعاونة في إنجاح هذا العمل للقضاء نهائيا على فيروس سي.

بدوره قدم الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا الشكر والتقدير للمحافظ على دعمه الدائم للجامعة، ومشاركته في جميع الأنشطة التي تقوم بها الجامعة.

حضر المؤتمر محافظ الغربية اللواء أحمد نبيل صقر، واللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية واللواء حيدر منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية لوسط الدلتا، واللواء السيد سعيد السكرتير العام للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية وجميع رؤساء المدن والأحياء على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق