مقتل شخص واعتقال 2 من مجموعة هاجمت مقر بعثة تدريب بمالي

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:55 م
مقتل شخص واعتقال 2 من مجموعة هاجمت مقر بعثة تدريب بمالي

قتلت قوات الأمن بمالي أحد المهاجمين لمقر بعثة تدريب تابعة للاتحاد الاوروبي بالعاصمة باماكو من ضمن أربعة أشخاص.
وقال وزير دفاع مالي في تصريح للتلفزيون الرسمي لبلاده اليوم: " إنه تم قتل أحد المهاجمين واعتقال اثنين يشتبه فيهما"، من دون أن يعطي تفاصيل أخرى.
من جهتها، قالت بعثة التدريب الأوروبية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن أيًا من عناصرها البالغ عددهم ستمائة شخص لم يصب في الهجوم.
وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي صورة لقتيل مضرج بالدماء إلى جانبه سلاح رشاش من نوع (كلاشنيكوف)، قالوا إنها للمهاجم الذي قتل الليلة الماضية.
ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسئوليتها عن الهجوم، فيما رجحت مصادر مقربة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أن يكون من تنفيذ جماعة المرابطون، التابعة للتنظيم والمتحالفة مع إمارة الصحراء.
وكان أربعة أشخاص مسلحين قد هاجموا مساء اليوم فندقًا في حي (آ سي إي الفين ) الراقي وسط العاصمة المالية باماكو، حيث تقع فنادق ومقرات العديد من البعثات الدبلوماسية.
ونقل مراسل الاذعة الموريتانية الحرة صحراء ميديا، عن مصادر في باماكو قولهم، إن الهجوم استهدف فندق "أزلاي نورد سيد" ومقر بعثة الاتحاد الأوروبي.. وقال شهود عيان، إن الهجوم شارك فيه عدة أشخاص حاولوا دخول الفندق واشتبكوا مع عناصر الأمن عند بوابته.
وفرضت القوات الخاصة طوقًا أمنيًا على المنطقة التي وقع فيها الهجوم، ومنعت السكان من التحرك في المنطقة، فيما أكد شهود عيان أن حالة من الهدوء طبعت المكان بعد ساعات من تبادل إطلاق النار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق