وزارة الشباب تنفذ 218 دورة تدريبية بالمرحلة الرابعة من «بنكمل بعض»

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:12 م
وزارة الشباب تنفذ 218 دورة تدريبية بالمرحلة الرابعة من «بنكمل بعض»
وليدنصر

تطلق الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة المرحلة التنفيذية الرابعة من برنامج " بنكمل بعض " ، بمشاركة 26640 من النشء والشباب من 11 محافظة " اسوان، قنا، أسيوط، المنيا، الفيوم، البحيرة، الشرقية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ والمنوفية".
أوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن المرحلة الرابعة سيتم تنفيذها خلال الفترة 25 – 27 مارس، و 1-3 ابريل، و 8-10 ابريل 2016، مبيناً ان كل فترة تستمر على مدار ثلاثة ايام تدريبية.
أشار البيان أن اليوم الأول من البرنامج يدور حول معرفة الذات ومقوماتها وكيفية تعرف كل فرد على القدرات والمهارات التي يمتلكها والصفات الجيدة فيه والتي يتم تعزيزها وكيفية تقدير ذاته واعتزازه بها.
فيما يتناول اليوم الثاني ثقافة الاختلاف ومن هو الاخر واهميته في حياة كل فرد، ويأتي اليوم الثالث ليعمق فكرة السلام الشخصي الذي يكون بين الانسان ونفسه وما يضفيه عليه من إمكانية قبول الاخرين مهما كان اختلافه معهم .
يشار أن برنامج بنكمل بعض تم اطلاقه في فبراير الماضي ويستهدف تنفيذ 634 دورة تدريبية يشارك فيها 76080 مشارك علي مستوي الجمهورية، في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لترسيخ قيم ثقافة الاختلاف وقبول الاخر في المجتمع وتشجيع الشباب على المشاركة الإيجابية في بناء مجتمع سوي متعايش في سلام مما يقلل ظواهر العنف الغريبة على مجتمعنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة