ننشر تفاصيل لقاء السيسي بشباب الجامعات

الأحد، 13 سبتمبر 2015 03:12 م
ننشر تفاصيل لقاء السيسي  بشباب الجامعات

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي 400 طالب من المشاركين في أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر المقام بجامعة قناة السويس بالاسماعيلية في الفترة من 12 حتي 17 سبتمبر.

وشارك في اللقاء المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المكلف والمهندس ابراهيم محلب رئيس الحكومة المستقيلة ووزراء التعليم العالي والتعليم الفني في حكومة تسيير الاعمال بجانب رؤساء الجامعات .

وأطلق الرئيس السيسى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة ، خلال لقائه بالشباب والذي يتضمن إنشاء قاعدة قوية وغنية بالكفاءات الشبابية، لتكون مؤهلة للقيادة فى المستقبل فى كافة المجالات.

وخلال كلمته للطلاب ، استهل السيسي حديثه بمطالبة الحضور بتوجيه التحية للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المستقيلة وأعضائها.

وقال الرئيس له: نحن يجب أن نشكرك أنت ووزراءك ثم وجه كلامه للحضور خلوا بالكم، أي حد يتولى مسئولية في الوقت الحالي يضحي بأشياء كثيرة جدا، ولا يجب أن نضيع جهد الناس ونهدر حقهم وما قدموه على مدار سنة ونصف بسبب ظهور مشكلة معينة .

وأكد الرئيس أن محلب سيتولى منصبا جديدا : المهندس محلب هيبقى جنبي شخصيا عشان محتاجه .

وتحدث السيسي عن قضايا الفساد واجراءات الدولة للتعامل معها ، مشيرا الي أنه لن يصمت على أى فساد أو مفسد ، وأضاف : والله لن نسمح بجنيه ورق يتاخد دون وجه حق .

وحول الانتخابات البرلمانية دعا السيسي المصريين بالمشاركة والتصويت في الانتخابات لاختيار المرشحين لأننا نريد برلمان يساعد في بناء الوطن .

وحول قضية اللاجئين السوريين في الدول الاوربية ، قال السيسي إن مصر تستضيف ما يجاوز 5 ملايين لاجئ من سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا، يعيشون بيننا بكل ظروفنا الاقتصادية الصعبة وإمكاناتنا المحدودة، وبكل الحب وكل المشاركة، فنحن ليس لدينا الكثير لنقدمه لهم، لكن الموجود نقتسمه معهم.

وأضاف : في الفترة الأخيرة تم رصد خروج 500 ألف لاجئ من أهلنا في سوريا، استضفنا منهم ما لا يقل عن 130 ألفًا في مصر، وكانت هناك مؤسسات دولية ترعى أوضاع اللاجئين لدينا وتوقفت بسبب ضخامة الأعداد .

وأكد السيسي علي أن الهدف الاستراتيجي هو الحفاظ على الدولة المصرية، واحنا محتاجين إن نقطة الحفاظ على بلدنا لا تفارق فكرنا أو قلبنا، ولازم نحافظ عليها ونكبرها ونرعاها، وده لا يتحقق أبدًا بالكلام، بل بالعمل والتضحية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة