«العجاتي»: لا نية لتأجيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب

الإثنين، 21 مارس 2016 10:23 م
«العجاتي»: لا نية لتأجيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب
المستشار مجدى العجاتى


قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والقائم بأعمال وزير العدل، أن الحكومة ستعرض برنامجها على مجلس النواب، في الجلسة العامة للبرلمان، المقررة الأحد 27 مارس الجارى، مؤكدًا أنه لا توجد نية لدى الحكومة لتأجيل عرض البرنامج.

وبشأن آلية، مناقشة البرنامج، داخل البرلمان، خلال فترة الـ30 يومًا، وفقًا للدستور، أوضح «العجاتى»، في تصريح للمحررين البرلمانيين، أمس، أن المجلس صاحب الحق في آلية مناقشة البرنامج، سواءً من خلال تشكيل لجنة خاصة أو من خلال اللجان النوعية للمجلس، حال الانتهاء من تشكيلها قريبًا.

وتوقع أن ينتهى مجلس الدولة من مراجعة اللائحة الداخلية للبرلمان، خلال أيام، ومن ثم يحق للبرلمان أن يقر لائحته الداخلية، قبل عرض الحكومة لبرنامجها، في جلسة الأحد، متوقعًا أن يعقد البرلمان جلسة عامة، السبت المقبل، لإقرار اللائحة حال وصولها للمجلس، قبل نهاية الأسبوع الجارى، خاصة أن الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، أوضح خلال نهاية الجلسة العامة الأخيرة، أن الجلسة المقبلة للمجلس ستكون 27 مارس، ما لم تصل اللائحة للبرلمان قبل ذلك الموعد.

ولفت وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إلى أنه في حال إقرار البرلمان لائحته الداخلية، السبت المقبل، سيكون من السهل تشكيل لجانه النوعية خلال الأيام التالية لذلك، لتتولى بدورها مناقشة برنامج الحكومة، خلال فترة الـ30 يومًا المحددة لمناقشة البرنامج، والتي تبدأ من موعد عرض الحكومة لبرنامجها، وفقًا للدستور.

في سياق آخر؛ تواصل اللجان البرلمانية لزيارة المناطق الحدودية أعمالها، حيث زارت اللجنة التي تم تشكيلها لزيارة جنوب سيناء، برئاسة سليمان وهدان وكيل المجلس، مدينة الطور، للوقوف على مشكلاتها، فيما تابعت اللجنة المشكلة لزيارة الوادى الجديد أعمالها، حيث زارت قرية أرض الملك، والمستشفى العام بالخارجة، ومساكن الإسكان الاجتماعى بالمحافظة، ومدرسة نجيب محفوظ بمنطقة البستان، للوقوف على ما يعتريها من مشكلات.

من جانبه أوضح النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب، أن التقرير المنتظر تقديمه لرئيس مجلس النواب، بشأن زيارة مرسي مطروح، سيتضمن جميع المشكلات التي تم استعراضها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق