واشنطن وسول يؤكدان تطبيق العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية

الإثنين، 21 مارس 2016 09:42 م
واشنطن وسول يؤكدان تطبيق العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

قال المبعوث النووي الأمريكي سونج كيم إن بلاده اتفقت مع كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، على تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة الجديدة على كوريا الشمالية "بشدة وقوة" وذلك عقب تجربتها النووية الرابعة في يناير الماضي وإطلاقها لمزيد من الصواريخ في تحد للضغوط الدولية المفروضة عليها.

وقال سونج - عقب اجتماعه هو ومنسق وزارة الخارجية الأمريكية لسياسة العقوبات دانيل فرايد مع المبعوث النووي الكوري الجنوبي السفير كيم هونج-كيون في وزارة الخارجية في سول " كل منا ملتزم بالكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشدة وقوة "، مؤكدا أن "الدولتين يحاولان التواصل مع دول المنطقة والعالم للتأكد من أن جميعها تطبق هذا القرار الهام بشكل كامل".

وحثّ سونج كوريا الشمالية على الامتناع عن كافة الأفعال الاستفزازية بما فيها تجارب الصواريخ والتي تعد انتهاكا واضحا لقرارا مجلس الأمن الدولي.

وردا على سؤال عما إذا كانت العقوبات ستتضمن الشركات الروسية والصينية التي توظف عمالا من كوريا الشمالية، قال مندوب الخارجية الأمريكية فرايد إن "أوامر التنفيذ الجديدة توفر سلطات واسعة جدا من أجل التعامل مع الأزمة".

وأوضحت وزارة خارجية كوريا الجنوبية في بيان أن هذه السلطات الواسعة ليست "تفويضا أو وصاية بشيء محدد، ولكنها متواجدة عند الضرورة"، مشيرة إلى أن "الدولتين أكدا على هدفهما المشترك في الضغط بشكل أكبر لخلق بيئة لا تترك لكوريا الشمالية مجالا إلى أن تتغير"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق