خريجي الأزهر تعقد ورشة عمل للتعريف بمجلة «نور»

الإثنين، 21 مارس 2016 06:05 م
خريجي الأزهر تعقد ورشة عمل للتعريف بمجلة «نور»
الرابطة العالمية لخريجي الأزهر

عقدت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر اليوم الإثنين ورشة عمل، بمعهد مدينة نصر النموذجي الأزهري، وذلك في إطار خطة الرابطة للترويج لمجلة "نور" من خلال إقامة ورش عمل بالمدارس والمعاهد الأزهرية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة الرابطة.

وقامت د. نهى عباس رئيسة تحرير المجلة بالتعريف بها وبأهدافها، والتعريف بشخصياتها الكارتونية، ومحتواها من قصص ومغامرات شيقة وكوميدية، موضحة أن المجلة تساهم في تربية النشء على أسس سليمة، وأنها تغرس لديهم روح الانتماء للوطن، وكشفت عن إقامة مسابقات قريبًا لأفضل الطلاب في مجال الرسم وتصميم الشخصيات الكرتونية.

كما نظمت الفنانة نهى إبراهيم المدير الفني للمجلة، ورشة رسم للأطفال وتدريبهم على كيفية رسم شخصية كارتونية وكتابة قصص شيقة بالمجلة، وتم عقد مسابقة بين الأطفال وتوزيع نسخ من المجلة على المواهب والطلاب المتميزين.

يذكر أن رابطة خريجى الازهر أصدرت المجلة في أكتوبر الماضى، واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناشدة الكاتبة الصحفية نهى عباس، رئيس التحرير، بدعم المجلة والعمل على تطويرها.

ويرجع سبب تسمية المجلة باسم «نور» إلى طفل مصري في العاشرة من عمره يعشق المغامرات ويسافر عبر بوابة التاريخ إلى الماضي، باحثا عن تاريخ العرب ولمسلمين وكاشفا لسر النهضة التي أبهرت أوروبا، يذهب إلى علماء المسلمين والعرب وينقل لنا تاريخهم.

ومن بين العلماء العرب الذين التقى بهم «نور» عالم الرياضيات والفيزياء الحسن بن الهيثم، وتحدث معه عن نظرية الضوء، وله أصدقاء كثيرين منهم الطفلة فيونكات التي تقود المغامرات في عالم الصحة، وبالفعل قادت خلال أحد أعداد المجلة مغامرة لمواجهة الميكروبات، والطفل زيطة وعدد من الحيوانات بينهم الفأر الفيلسوف فأرسوف، ونملولة.

وجاءت مجلة "نور" لتلائم نفسية الطفل المصري، وتدعم هويته وانتماءه، وتقدم قصصًا تدعم التفكير العلمى والمنطقي وتعزز قيم الانتماء للوطن.

والمجلة تستهدف التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة عن طريق جذبهم للمادة العلمية، لتعريفهم بتاريخ بلدهم، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، وغرس قيم الانتماء للوطن في نفوسهم، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة