محافظ الغربية: تغطية جميع القرى بخدمة الصرف الصحي نهاية2018

الإثنين، 21 مارس 2016 03:01 م
محافظ الغربية: تغطية جميع القرى بخدمة الصرف الصحي نهاية2018

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه بنهاية عام 2018 سيتم تغطية جميع قرى المحافظة بخدمة الصرف الصحي، وبنهاية عام 2020 سيتم تغطية جميع التوابع بالخدمة بتكلفه تصل إلى 3 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ لاستعراض وبحث مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز ومدينة المحلة الكبرى بحضور نواب البرلمان عن مركز ومدينة المحلة الكبرى واللواء السيد سعيد السكرتير العم للمحافظة واللواء مصطفى رحاب السكرتير العام المساعد ومسئولي هيئة مياه الشرب والصرف الصحي للمحافظة ورئيس المدينة، والأحياء بالمحلة والوحدات القروية المنفذ بها المشروعات والمقاولين العاملين فى تنفيذ المشروعات .

وقال إنه تم التنسيق بين المحافظة ووزارة الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لضم المستجدات العمرانية الصغيرة بالقرى الجاري العمل بها في مشروعات الصرف الصحي ، وتوصيل الصرف الصحي لها شريطة عدم مخالفتها للقانون.

وقرر المحافظ تشكيل لجنه لحصر المحابس والمرور عليها وإحلال وتجديد التالف منها، موجها بالتواصل المباشر مع الأهالى والمواطنين وتوصيل المعلومة الصحيحة لهم بمنتهى الشفافية عن المشروعات الجارية ومواعيد البدء فيها أو تسليمها وإشراك المواطنين في حل المشكلات أو تذليل العقبات إن وجدت.

وأصدر المحافظ تعليماته بالالتزام التام بالبرنامج الزمني والتنفيذي للمشروعات الجاري العمل بها وأنه لن يسمح بأيه تجاوزات أو إهمال أو تقصير وعلى المسئولين كل فيما يخصه بالمتابعة الدورية لمشروعاته وأن يكون التعامل بين مختلف الجهات الحكومية بالمحافظة عن طريق التواصل المباشر بعيدا عن الروتينيات والمكاتبات واللجان وغيرها توفيرا للوقت والمجهود والإسراع بتنفيذ المشروعات والاستفادة في توفير الخدمة المطلوبة للمواطنين.

وشدد على أنه لن يسمح بأن تتم أعمال حفر بالشوارع التي تم رصفها بعد إتمام مشروعات البنية التحتية بها إلا بعد خمس سنوات على الأقل ..مطالبا بتشكيل لجنة للمرور على المشروعات الجاري تنفيذها لحصر الملاحظات لتلافيها أثناء التنفيذ وتذليل أية معوقات خاصه بإجراءات تسليم المشروعات بعد الانتهاء منها.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع المشروعات الجارية في 29 قرية بمركز المحلة الكبرى يجرى حاليا العمل بها وتم بحث كل مشروع على حدة وتذليل أية عقبات أو مشاكل تطرأ أثناء التنفيذ.

والجدير بالذكر أن مركز المحلة الكبرى يضم 53 قرية بها 18 قرية مخدومه بخدمة الصرف الصحي وجارى العمل ب29 قرية ،
وتم إدراج 6 قرى فى خطط العامين القادمين .. كما يجرى العمل حاليا فى مشروعات صرف صحى داخل مدينة المحلة الكبرى بتكلفه 700 مليون جنيه عبارة عن شبكات جديدة وتوسعات وإحلال وتجديد للشبكات القائمة كما يجرى تنفيذ مشروعات مياه شرب داخل المدينة أيضا بتكلفه 150 مليون جنيه عبارة عن تدعيم شبكات وتوسعات مستقبلية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق