إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من السجائر المقلدة بالدخيلة

الأحد، 20 مارس 2016 06:30 م
إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من السجائر المقلدة بالدخيلة
صورة ارشيفية

أحبطت الإدارة العامة لحركة الحاويات بجمارك الدخيلة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي برئاسة كل من صالح عبد القوي وطارق فهمي محاولة تهريب كمية كبيرة من السجائر المقلدة المحظور استيرادها، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم، إن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس المصلحة تلقى إخطارا من كل من يوسف حسني رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي ودولت بدوي رئيس الإدارة المركزية لدعم العمليات باعتزام إحدى الشركات استيراد كمية كبيرة من السجائر المقلدة داخل حاويتين واردتين من جبل علي بالإمارات بهما أدوات نظافة من البلاستيك.

وأضاف المصدر أن كل من عصام معوض مدير عام الإدارة العامة للتحليل والاستهداف ومحمد حسن مدير الإدارة قاما بتتبع الحاويتين بداية من الشحن وحتى تفريغهما بميناء دمياط وظلتا تحت الرقابة الجمركية لمدة أسبوعين حتى تم تفريغهما كوجهة نهائية ميناء الدخيلة، مشيرا إلى أنه تبين من خلال تتبع الحاويتين اختلاف وزن الحاوية من 18250 كيلو جراما إلى 8650 كيلو جراما.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة جمركية مشتركة من سعيد أبو العزم مدير إدارة الحركة وعرفة عبد المعطي مدير إدارة التعريفة وسعد عبد الحليم مأمور حركة، وبتفتيش الحاويتين تبين وجود 788 كرتونة بها 6304 سلات نظافة و1248 كرتونة بها 480ر12 مليون سيجارة ماركة كليوباترا مقلدة ومزورة، مشيرا إلى أن قيمة التعويضات قدرت بنحو 240ر6 مليون جنيه.

وقرر العدوي مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي وإخطار الجهات الأمنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق