«الجبوري» يناقش ملف الإصلاح مع «رئيس القضاء الأعلى» بالعراق

الأحد، 20 مارس 2016 11:07 ص
«الجبوري» يناقش ملف الإصلاح مع «رئيس القضاء الأعلى» بالعراق
الدكتور سليم الجبوري

زار رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري، اليوم الأحد، مقر مجلس القضاء الأعلى في بغداد، والتقى رئيسه مدحت المحمود، وبحثا سويا سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والقضائية.

وناقش الجانبان ما يتعلق بإنجاز التشريعات التي تخص القضاء والتي تمس واقع المواطنين العراقيين وتحقق مطالبهم، مؤكدين علي أهمية ملف الإصلاح القضائي بوصفه ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الإصلاح الشامل، وله انعكاسات إيجابية على مشروع المصالحة الوطنية الحقيقية.

وقال "الجبوري" إن الشعب العراقي يتطلع إلى تطبيق سيادة القانون بمهنية وموضوعية وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية وتقديم المنجز الذي يلبي التطلعات، داعيا للإسراع بمراجعة شاملة لجميع الملفات التي تحقق ذلك وفي مقدمتها الملف القضائي.

وكانت الرئاسات الثلاث العراقية وقادة الكتل السياسية أكدت، في اجتماعها الطارىء أمس السبت، الحاجة إلى إجراء إصلاح حقيقي يقوم به مجلس الوزراء بما ينسجم مع المطالب الجماهيرية التي رفعها المتظاهرون والمعتصمون من أجل عراق ديمقراطي حر وآمن، داعيا مجلس النواب بإنجاز مشروعات القوانين المعطلة والمتأخرة ما يساعد إيجابيا في تعزيز الإصلاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق