تحرير مديرية حريب جنوب شرق مأرب اليمنية من مليشيات الحوثيين

الأحد، 20 مارس 2016 08:45 ص
تحرير مديرية حريب جنوب شرق مأرب اليمنية من مليشيات الحوثيين
مليشيات الحوثيين

أعلنت مصادر بقوات الجيش والمقاومة اليمنية تحرير مديرية حريب جنوب شرق محافظة مأرب، وأن القوات سيطرت في الساعات الأولى من اليوم الأحد، على مركز مديرية حريب وإدارة الأمن بعد مواجهات مع مليشيات الحوثيين وصالح وتتقدم في مناطق جنوب شرق المحافظة.

وذكر مركز (سبأ) الإعلامي التابع للمقاومة نقلا عن مصادر ميدانية أن القوات استطاعت تحرير مدينة حريب واستعادة إدارة أمن حريب وتحرير قلعة حريب التاريخية وجبل الحشفا الاستراتيجي ومعسكر الوسيعة في عملية أطلق عليها اسم "الكرامة"، بواسطة وحدات من اللواء 26 بقيادة العميد مفرح بحيبة.

وقال المصدر إن "13 من عناصر المليشيات قتلوا في المعارك وأصيب العشرات وأسر 7 آخرون، بعد معارك استمرت حوالي 5 ساعات أصيب فيها 30 من قوات الجيش والمقاومة".

وأكد أن الجيش والمقاومة استولوا على أسلحة وذخائر ومعدات عسكرية بينها أطقم وسيارة إسعاف بعد فرار عناصر المليشيات من المدينة باتجاه المناطق الحدودية مع محافظة شبوة، التي انتقلت المعارك إليها.

وصرح ناصر القحطاني مدير مديرية حريب بأن تحرير أهم المواقع بمدينة حريب من المليشيات شكل حزاما أمنيا لحماية مدينة حريب من تسلل أي عنصر من عناصرهم.

وتعد حريب آخر مديرية في مأرب كانت تسيطر عليها المليشيات إلى جانب أجزاء من مديرية صرواح غرب مأرب، وتقع مديرية حريب غرب محافظة شبوة الجنوبية التي تسيطر فيها المليشيات على أجزاء من مديرية بيحان والتي استطاعت قوات الجيش والمقاومة هناك تحرير أجزاء من المديرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة