السلطات العراقية تفتح جسرين يربطان بغداد بـ«المنطقة الخضراء»

السبت، 19 مارس 2016 08:36 م
السلطات العراقية تفتح جسرين يربطان بغداد بـ«المنطقة الخضراء»
صورة ارشيفية


قررت السلطات العراقية فتح جسري «الجمهورية والسنك» الرابطين لمدينة بغداد مع «المنطقة الخضراء» وسط العاصمة أما حركة سير السيارات، بعد يوم من إغلاقهما بسبب اعتصام المتظاهرين بناء على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على أبواب المنطقة الخضراء.

وكشف رئيس كتلة تحالف «القوى العراقية» أحمد المساري، الذي حضر اجتماع الرئاسات الثلاث بقصر السلام في بغداد، عن أن الاجتماع اتفق على عقد حوار مع قادة الاعتصام الأسبوع المقبل للاستماع لمطالبهم.

وقال المساري في تصريح للصحفيين، إن اجتماع الرئاسات الثلاث مع زعماء وممثلي الكتل السياسية العراقية اتفق على تشكيل ثلاث لجان الأولى للحوار مع المعتصمين والثانية بشأن الإصلاح والثالثة لموضوع التعديل الوزاري المرتقب.

ولفت رئيس جبهة «الحوار الوطني» صالح المطلك، الذي حضر الاجتماع، إن الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية أشادوا بالانضباط العالي للمتظاهرين، مؤكدا ضرورة الضغط من اجل تحقيق الإصلاحات .

وشدد المطلك في تصريح للصحفيين على أن كتلته ستساند كل احتجاج ضد الفساد المتراكم منذ 2003، وضرورة إجراء تغيير جذري في العملية السياسية بالعراق.

ووصف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية العراقية الاجتماع بالايجابي، وقال إن الرئاسة ستصدر بيانا حول نتائج اجتماع الرئاسات الثلاث الذي عقد بحضور الرئيس فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي وقادة الكتل المشاركة في العملية السياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق