كازخستان تمنح قبلة الحياة لـ«شرم الشيخ».. ترسل أول فوج سياحي بعد زيارة السيسي لها.. «خبراء»: السياحية تسترد عافيتها.. وأزمات الـ«خمس سنوات» في طريقها للإنتهاء

السبت، 19 مارس 2016 06:51 م
كازخستان تمنح قبلة الحياة لـ«شرم الشيخ».. ترسل أول فوج سياحي بعد زيارة السيسي لها.. «خبراء»: السياحية تسترد عافيتها.. وأزمات الـ«خمس سنوات» في طريقها للإنتهاء
صوره تعبيريه
سوزان يونس

تسببت حالة الانفلات الأمني التي شهدتها مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتي اليوم، إلي دفع العديد من سفارات الدول الأجنبية إلى تحذير رعاياها بعدم التوجه لمناطق التظاهرات والبقاء بالقرب من منازلهم، ولعب الإعلام دورًا كبيرًا وقتها في دعم عملية "تعطيل السياحة"، وما قبل رحيل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك عن السلطة، إلى جانب التفجيرات والعمليات الإرهابية.

وفي محاولة للنهوض بالسياحة، وعقب مبادرة الرئيس السيسي في كازخستان، أعلنت الشركة المصرية للمطارات، استقبال مطار شرم الشيخ، اليوم السبت، أول رحلة قادمة من مطار ألماطي بكازخستان.

وقال الطيار عادل محجوب، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن «الرحلة تقل 233 راكبا، ونظمتها شركة scatairline الكازاخستانية، التي تعد من كبرى شركات الطيران العاملة في السوق السياحية الكازاخستانية».

ومن ناحيته، أكد الطيار عماد البلاسي، مدير مطار شرم الشيخ، أن إدارة المطار ستستقبل الفوج القادم من كازاخستان على متن الطائرة بتقديم الورود على سلم الطائرة، مشيرًا إلى أن المطار يستقبل رحلة أسبوعية قادمة من ملبينسا بإيطاليا، مع إمكانية زيادتها في الفترة القادمة.

وفي السطور القادمه ترصد "صوت الأمة" الأزمات التي شهدتها مصر علي مدار خمس سنوات، وأدت إلي تدهور السياحة:

"في مايو 2012":
قام مجموعة من بدو سيناء باختطاف اثنين من السياح الأمريكيين في جنوب سيناء المصرية، وذلك لمساومة السلطات للإفراج عن أحد أقربائهم والذي ألقت السلطات القبض عليه بتهمة الاتجار بالمخدرات، ثم قاموا بإطلاق سراح السائحين فيما بعد.

"سقوط منطاد سياحي في الأقصر فبراير 2013":
تلك المرة لم يكن الإرهاب والعنف وحده السبب، وإنما ربما خطأ فني أو سوء حظ كان عاملًا في ترهيب السائحين، إذ قتل 19 سائحا من بريطانيا وفرنسا واليابان، إثر سقوط منطاد سياحي بمحافظة الأقصر عقب وقوع انفجار غازي بالمنطاد أثناء الطيران.


"تفجير حافلة سياح كوريين في طابا فبراير 2014":
الإرهاب يطل بوجهه من جديد، تلك المرة قتل سائحين كوريين وأصيب آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة سياحية بمنفذ طابا البري بجنوب سيناء، وأدى الحادث إلى قيام العديد من الدول بحظر سفر رعاياها إلى طابا وإلى مناطق أخرى في مصر.

"مقتل 12 سائحًا مكسيكيًا بالخطأ في الواحات 2015":
ويعود الخطأ أو القدر من جديد ليضع بصمته، إذ قامت قوات أمنية مصرية بقتل 12 من السياح المكسيكيين والمصريين، وإصابة 10 آخرين بالخطأ خلال عمليه ملاحقة أمنية لـبعض الإرهابيين بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

"224 قتيلًا بسقوط طائرة روسية في سيناء":
في31 أكتوبر من العام 2015 لقي 224 راكبًا مصرعهم بسقوط الطائرة الروسية "إيرباص 321"، بمنطقة الحسنة في سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ خلال طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وتسبب الحادث في إعلان العديد من الدول على رأسهم روسيا وإنجلترا وقف الرحلات السياحية لشرم الشيخ.





 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق