«محافظ القاهرة» يشهد تكريم 30 أمًا مثالية مصابة بالسرطان

السبت، 19 مارس 2016 05:30 م
«محافظ القاهرة» يشهد تكريم 30 أمًا مثالية مصابة بالسرطان
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة


شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة اليوم السبت ، بحضور اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة ، والدكتور ياسر الدسوقي محافظ أسيوط احتفالية تكريم 30 أما مثالية من مرضي السرطان والذي نظمته مؤسسة «واحد من الناس» بالتعاون مع مجموعة شركات العربي بقاعة مسجد الرحمن الرحيم بمناسبة احتفالات عيد الأم تحت شعار «شكرا يا أمي».

شمل التكريم اهداء الامهات المكرمات مجموعة من الجوائز العينية والاجهزة الكهربائية ومنحهم شهادات تقدير بحضور الاعلامى الدكتور عمرو الليثى رئيس مجلس امناء مؤسسة «واحد من الناس» تكريما لهن على كفاحهم وقصة نجاهن ومعاناتهن الطويلة فى تربية وتعليم ابنائهن والحفاظ على قوام الاسرة الفاضلة رغم ظروفهم الاقتصادية الصعبة وتحدى ظروف مرضهم بالسرطان.

و أعرب المحافظ عن سعادته بتكريم هؤلاء الأمهات المثاليات المكافحات عرفانا بالجميل وإعلاء لقيمة الوفاء والتضحية وبما قدمنه لأسرهن وللمجتمع ، وأن هذا الاحتفال بمثابة تقدير رمزي لجهود كل أم مصرية فاضلة ساهمت في الحفاظ على كيان الأسرة والتى تعد العنصر الأساسي في تكوين المجتمعات وتحضرها.. مشيرًا إلى أن كل أم من المكرمات عاشت قصة نجاح وتحدى لمعاناة طويلة استحقت عنها تكريم الدولة علي ما قدمته للوطن من أبناء أسوياء ناجحين في مجالات الحياة المختلفة رغم ظروفهن الاقتصادية والمرضية الصعبة .

وقدم المحافظ كل الشكر والتقدير لكل من شارك فى تنظيم هذا التكريم والتقليد السنوى والذى يأتى فى اطار الدور الاجتماعى والانسانى للمجتمع المدنى ومؤسساته.

وخلال الحفل تم تكريم محافظ القاهرة تقديرا لجهوده المبذولة لحل مشاكل العشوائيات وتطويرها في العاصمة وتلبية كافة طلبات واحتياجات أهالي تلك المناطق الأكثر احتياجا وتم منحه درع المؤسسة.

من جانبه، أكد الاعلامى الدكتور عمرو الليثى رئيس مجلس امناء مؤسسة «واحد من الناس» حرص المؤسسة ودورها الاجتماعى كل عام على تكريم الامهات المثاليات المعيلة والمكافحات بمختلف المحافظات والمقيمات بالمناطق العشوائية والاكثر احتياجا تقديرا واجلالا لدورهن العظيم فى قهر ظروفهم المعيشية الصعبة وتحدى معاناة المرض لاستكمال تربية وتعليم ابنائهن والخروج باسرة مثالية قوية الكيان بعيدة عن التفكك.

وقال الليثى أن هذا التقليد السنوى تحرص عليه المؤسسة لادخال البهجة والسعادة فى نفوس الام المصرية كتاج فوق الرؤوس بمناسة عيدها ومحاولة مساعدتها عينيا وماديا فى استكمال قصة كفاحها.

وتم اختيار الأمهات المثاليات الثلاثون من محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط والفيوم طبقا لمعايير محددة من قبل الجمعية بمعاونة مديريات الشئون الاجتماعية بالمحافظات.

م أ س

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق